العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

دوري أبطال آسيا: سيول الأوفر حظا لبلوغ نصف النهائي

 سيكون اف سي سيول الكوري الجنوبي الأوفر حظا لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل الأربعاء ضيفا على شاندونغ ليونينغ الصيني في إياب ربع النهائي.

وقطع الفريق الكوري الجنوبي، وصيف بطل 2002 و2013، شوطا كبيرا لبلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة والرابعة في تاريخه، وذلك بفوزه ذهابا على أرضه 3-1 بفضل أهداف المونتينيغري ديان داميانوفيتش وبارك تشو يونغ والبرازيلي ادريانو، فيما كان هدف شاندونغ ليونينغ الذي يضم في صفوفه الايطالي غراتسيانو بيلي، من نصيب الأرجنتيني وولتر مونتيو.

لكن مدرب سيول تشوي يونغ-سوو حذر لاعبيه بان فوز الذهاب "كان نهاية القسم الأول من المواجهة فقط. عملنا بقوة من أجل تحقيق الفوز أمام جمهورنا ولكن الخطوة المقبلة ستكون التأهل للدور المقبل".

وأضاف "مباراة الإياب ستكون صعبة ومختلفة، ويجب أن نحافظ على تركيزنا وان نكون في أفضل حالاتنا من اجل تحقيق النتيجة المطلوبة، لا يزال الطريق طويلا أمامنا".

وستكون المباراة مميزة لادريانو الذي دخل في الشوط الثاني من لقاء الذهاب ونجح في تسجيله هدفه الـ12 في المسابقة هذا الموسم، إذ بات المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 28 عاما على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة والذي حققه مواطنه موريكي مع غوانزو ايفرغراند الصيني العام 2013 عندما توج الفريق باللقب.

وقد عادل المهاجم البرازيلي أهداف ريكاردو اوليفيرا لاعب الجزيرة الإماراتي العام 2012 والغاني اسامواه جيان (العين الإماراتي) العام 2014، حيث سجل كل منهما 12 هدف في البطولة آنذاك.

ويتقدم لاعب سيول في ترتيب هدافي البطولة هذا العام بفارق سبعة أهداف أمام وو لي مهاجم شنغهاي اس اي بي جي الصيني، في حين يأتي بالمركز الثالث البرازيلي دييغو تارديللي لاعب شاندونغ ليونينغ، وسجل خمسة أهداف كل ديان داميانوفيتش (سيول)، والمغربي عبدالرزاق حمد الله (الجيش القطري).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً