العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

محادثات بين ناجويا وايتشي حول استضافة الألعاب الآسيوية 2026

 زار ممثلون عن مدينة ناجويا ومقاطعة ايتشي مقر اللجنة الأولمبية اليابانية في العاصمة طوكيو وأبلغوا اللجنة بأنهم بصدد استئناف المفاوضات بينهما من جديد من أجل التقدم بطلب مشترك لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في العام 2026.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن نائب رئيس بلدية ناجويا تيرو شينكاي قوله للصحافيين أمس الاثنين إن مدينته ستبدأ من جديد "بذل كل الجهود الممكنة من أجل التوصل لاتفاق مع المقاطعة للتقدم بطلب مشترك".

وتعثرت المفاوضات بين مسئولي المقاطعة ونظرائهم في العاصمة ناجويا في الأسبوع الماضي لعدم تمكن سلطات المقاطعة من التوصل إلى تقديرات مفصلة لتكاليف الاستضافة.

وبعد ذلك أوضحت سلطات المقاطعة أن التكاليف حسب التقديرات الأولية ربما تصل إلى ما يقارب 85 مليار ين (834 مليون دولار).

ومن المقرر أن تتخذ اللجنة الأولمبية اليابانية قرارا في التقدم لاستضافة الدورة في وقت لاحق من اليوم الثلثاء (13 سبتمبر/أيلول 2016).

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الأولمبي الآسيوي قرارا في مكان إقامة الدورة في 25 سبتمبر/ أيلول الجاري في اجتماعه في مدينة دانانج الفيتنامية.

واستضافت اليابان الدورة الآسيوية أخر مرة في 1994 في هيروشيما في حين ستقام الدورة المقبلة في جاكرتا وباليمانج في اندونيسيا خلال الفترة ما بين 18 أغسطس/ آب والثاني من سبتمبر/ أيلول 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً