العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

«بيتك - البحرين» يطلق «حساب الوكالة الاستثماري»

عبدالحكيم الخياط
عبدالحكيم الخياط

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أطلق بيت التمويل الكويتي - البحرين (بيتك - البحرين) "حساب الوكالة الاستثماري" كأحدث منتجاته الاستثمارية في مملكة البحرين، بالدينار البحريني والدولار الأميركي، ضمن جهود البنك لطرح منتجات جديدة منافسة ترضي عملاءه، وتحقق تطلعاتهم بالحصول على أفضل العوائد وبمستوى ممتاز من الخدمة، ومن خلال مجموعة من المزايا الفريدة، وذلك وفقاً لموقع الجريدة.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في "بيتك- البحرين" عبدالحكيم الخياط ان "حساب الوكالة الاستثماري" حساب جديد مصمم حسب مبادئ الشريعة الإسلامية في التعاملات المصرفية، ويعتمد على مبدأ الوكالة في التعامل. حيث يوكل العميل البنك في أداء معاملاته المصرفية بدون رسوم، وذلك بغرض الحصول على نسبة أرباح متوقعة متفق عليها.

وأضاف الخياط "بهذا المنتج نؤكد التزامنا دوما بتقديم المنتجات الإسلامية المبتكرة، وفق قواعد واسس مهنية ودراسات استقصائية للسوق ورغبات العملاء، وهذا الحساب تم طرحه بعد بحث تحليلي واسع لاحتياجات العملاء مع الأخذ بعين الاعتبار رغبات فئة متزايدة منهم لمثل هذا المنتج".

وقال "سيدار الحساب في محفظة التمويل العامة للبنك بتفويض من العميل وحسب مبادئ الشريعة الاسلامية، وسيتفق البنك مع العميل على معدل الأرباح المتوقع بحسب مدة الاستثمار بناءً على تعليمات العميل نفسه باستثمار المال نيابة عنه، لقد عملنا في البنك على دمج خبراتنا السابقة لنضع حساب الوكالة الاستثماري بين ايدي عملائنا كخيار لاستثمار أموالهم".

وأكد الخياط انه يمكن للعميل فتح "حساب الوكالة الاستثماري" في أي من فروع البنك المنتشرة بالمملكة، ويمكن للبحرينيين وللمقيمين من جميع الجنسيات الاستثمار في هذا الحساب، بحد أدنى ألف دينار بحريني أو عشرة آلاف دولار أميركي، ولفترة استثمار تتراوح من شهر واحد الى سنة كاملة، وسيوزع البنك أرباح الحساب بشكل شهري".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً