العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

"تقاعد" تشارك في مؤتمر التقاعد العالمي الذي ينظمه البنك الدولي في واشنطن

المنامة -  تقاعد للادخار والتقاعد 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك تقاعد، الشركة المتخصصة في تقديم حلول الادخار والتقاعد في منطقة الشرق الأوسط، في المؤتمر العالمي السابع للتقاعد والادخار، الذي ينظمه البنك الدولي خلال الفترة من 19 – 21 سبتمبر/ أيلول في العاصمة الأميركية واشنطن. وسوف يشارك رئيس مدراء تطوير الأعمال الحكومية والاتصالات في شركة تقاعد ابراهيم خليل ابراهيم، في هذا الحدث الهام الذي يقام كل عامين ممثلاً للشركة.

وستشارك تقاعد في هذا المؤتمر الى جانب وفود من  مختلف مناطق العالم وخبراء التقاعد في عدد من المؤسسات المرموقة مثل جامعة ييل وكلية وارتون لإدارة الأعمال وممثلين عن هيئات المعاشات وإدارات صناديق التقاعد من المملكة المتحدة وألبانيا والهند وجنوب أفريقيا وكوستاريكا وكمبوديا وغيرها من البلدان.

وسيتناول المؤتمر عددا من القضايا الرئيسية ذات الاهتمام في هذه المنطقة وعلى الصعيد العالمي، بما في ذلك عملية الإصلاحات المستمرة لهيكلة نظم التقاعد وإستراتيجيات الاستثمار والآثار الاقتصادية المرتبطة بالشيخوخة والتقاعد والادخار. وسيتخلل المؤتمر إقامة ورش عمل لتطوير إستراتيجيات للإشراف على نتائج الاستثمار على المدى الطويل وتحسين إدارة عمليات صناديق التقاعد.

وسيعقب ذلك المؤتمر للبنك الدولي مؤتمر التقاعد للشرق الأوسط الذي تنظمه تقاعد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي في الشهر المقبل. ومن المتوقع لمؤتمر الشرق الأوسط أن يستقطب مشاركة واسعة من قبل وفود رفيعة المستوى ومتحدثين من منظمات دولية مثل البنك الدولي ومسئولين سابقين من منظمة التعاون والتنمية (OECD) والمجلس الدولي للتقاعد وعدد من هيئات التقاعد الحكومية والهيئات التنظيمية وشركات إدارة الأصول والبنوك ومقدمي الخدمات المالية وكبرى الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وسوف يركز المؤتمر على حاجة منطقة الشرق الأوسط لدعم مدخرات التقاعد للأفراد والموظفين عبر برامج الإدخار والتقاعد الداخلية التي تؤسسها الشركات، واستكشاف خيارات إضافية ممكنة لما توفره هيئات التقاعد الحكومية، وذلك تمشيا مع أنماط ناجحة وأكثر تكاملا لانظمة التقاعد، ساهم البنك الدولي في تطبيقها في عدد كبير من بلدان العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود أعداد كبيرة من العمالة الوافدة في المنطقة، خاصة في الإقتصادات الخليجية، يخلق الحاجة لدى هذه الفئة من السكان، الذين يعمل بعضهم لسنوات طويلة في السوق المحلي، لوجود خيارات تقاعدية منظمة يقدمها القطاع الخاص، مما يوفر لهم نوعا من الأمن التقاعدي ويزيد من جاذبية سوق العمل المحلي.

وسيعقد مؤتمر الشرق الاوسط للتقاعد يوم 18 أكتوبر 2016، في فندق فور سيزونز في المنامة، البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً