العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ

إحباط هجوم لـ «داعش» على حقل نفطي في محافظة صلاح الدين العراقية

طوني بلينكن مجتمعاً مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني - afp
طوني بلينكن مجتمعاً مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني - afp

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين العراقية أمس الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2016) بأن قوة أمنية مدعومة بالحشد الشعبي أحبطت هجوماً لـ «داعش» استهدف حقل عجيل شرق مدينة تكريت.

وقال المصدر في تصريح لـ «السومرية نيوز» إن «قوة من شرطة النفط بدعم من الحشد الشعبي تمكنت من إحباط هجوم لداعش استهدف حقل عجيل النفطي (20 كلم متر شرق تكريت)، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من التنظيم لم يعرف عددهم».

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «قوة كبيرة من الحشد الشعبي توجهت من المقر المسيطر قرب الحقل النفطي لإسناد القوات الأمنية في عملية الصد والتي انتهت بهروب داعش دون تحقيق أي تقدم على الأرض».

من جانب آخر، ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أمس (الخميس) أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرون في انفجارين منفصلين في العاصمة بغداد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن شخصين قتلا وأصيب تسعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوق الرشيد لبيع الفواكه والخضر جنوبي بغداد، كما انفجرت عبوة ناسفة في شارع تجاري في حي العامرية غربي بغداد ما تسبب بمقتل مدني وإصابة سبعة آخرين.

وفي سياق آخر، اجتمع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني مع نائب وزير الخارجية الأميركي طوني بلينكن الذي وصل إلى أربيل صباح لأمس.

وبحث البرزاني وبلينكن في ملفات عدة وعلى رأسها معركة تحرير الموصل من قبضة «داعش».

ووصل بلينكن إلى أربيل قادماً من بغداد بعدما أجرى سلسلة محادثات مع المسئولين العراقيين بشأن الحملة العسكرية لتحرير الموصل وإغاثة النازحين.

العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً