العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

الأهلي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بالدوري المصري

 تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي تشهد تنافسا كبيرا منذ البداية على قمة الترتيب بعد أن انتهت نتائج جميع مباريات الجولة الافتتاحية بالفوز.

ويأمل حامل اللقب الأهلي في أن يواصل حصد النقاط عندما يحل ضيفا على المقاولون العرب مساء الخميس بملعب بترو سبورت ، وذلك بعدما تغلب على الإسماعيلي بهدف نظيف في الجولة الأولى سجله لاعبه عبدالله السعيد من ركلة جزاء.

وتتصدر مباراة المقاولون والأهلي منافسات الأسبوع، علماً بأن المقاولون قد تلقى هزيمة كبيرة أمام الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، ليصبح مطالباً بالتعويض حتى يتفادى الدخول في دوامة النتائج السلبية مبكراً، بعدما ضمن البقاء في الممتاز الموسم الماضي خلال الأسابيع الأخيرة للمسابقة.

ويستعد المدير الفني للأهلي حسام البدري لإجراء بعض التعديلات على قائمة فريقه لتلك المواجهة، إذ يستعيد قلب الدفاع أحمد حجازي الذي كان يعاني من شد في العضلة الخلفية، في حين سيكون أحمد فتحي الظهير الأيمن متاحاً لشغل مكان بالتشكيل الأساسي في ظل إصابة باسم علي الذي تم استبداله مبكراً خلال مباراة الإسماعيلي الماضية.

وقد لا يتغير الشكل الهجومي للأهلي من حيث الاعتماد على عمرو جمال الذي بدأ في استعادة جزء كبير من مستواه، فيما تبقى البدائل الأخرى متاحة من خلال النيجيري جونيور أجاي والغاني جون أنطوي وعماد متعب، بينما يتواصل غياب مروان محسن للتأهيل الطبي.

ويلعب الخميس أيضا طنطا مع أسوان. ويأمل طنطا بقيادة مدربه خالد عيد، في أن يستفيد فريقه من درس الخسارة الأولى، على الرغم من أن عددا كبيرا من لاعبيه يفتقدون خبرات الممتاز.

أما أسوان بقيادة عماد النحاس فيحاول مواصلة الانتصارات بعدما تغلب على الداخلية في المباراة الأولى بهدفين دون رد، وإن كان الفريق الجنوبي قد ظهر بمستوى متوسط.

ويلعب الإسماعيلي الجريح بعد خسارته أمام الأهلي، أمام الإنتاج الحربي في الظهور الأول له، ويحاول عماد سليمان مدرب الدراويش تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها فريقه أمام الأهلي، بينما غاب الإنتاج عن الجولة الأولى بسبب تأجيل مباراته أمام الزمالك الذي خاض مباراة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي وفاز برباعية نظيفة.

ويسعى الإنتاج بقيادة شوقي غريب لتحقيق انطلاقة في بداية مشواره بالبطولة، مستفيدا من الأسماء المميزة في صفوفه أمثال صلاح أمين ومحمود عبدالحكيم ومحمود فتح الله وأحمد سعيد أوكا وصالح موسى ومحمد أبو شعيشع.

ويلعب الجمعة الداخلية مع بتروجت، علما بأن الداخلية قد خسر الجولة الأولى أمام أسوان صفر-2 ، في حين تغلب بتروجت على وادي دجلة بهدف نظيف، كما يلتقي الجمعة أيضا إنبي متصدر الترتيب بعد الفوز برباعية نظيفة على النصر للتعدين، مع الشرقية، الذي خسر أولى مبارياته بعد عودته للممتاز أمام سموحة بهدفين مقابل هدف.

وتستكمل المواجهات الأحد، إذ يلعب المصري بقيادة حسام حسن الساعي لتعويض الخسارة 1-2 من طلائع الجيش مع النصر للتعدين، في حين يلعب وادي دجلة مع الاتحاد السكندري، ويلتقي سموحة مع مصر المقاصة في مواجهة ختامية للجولة الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً