العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ

«سيكو» تدرج صندوقا قيمته 10 ملايين دولار

أعلنت شركة الأوراق المالية والاستثمار «سيكو»، إدراجها صندوقا جديدا قيمته 10 ملايين دولار في سوق البحرين للأوراق المالية يوم أمس الثلثاء، هو الثاني الذي تدرجه الشركة في السوق.

وقال مدير إدارة التسويق في سيكو، أسامة محمد معين، في مؤتمر صحافي عقد في مبنى البورصة إن «صندوق سيكو الدولي المضمون (سيف)، » سيستثمر موجوداته في سندات أوروبية متوسطة الأجل لمدة أربع سنوات، وبعـائد يصل إلى 7,25 على المبلغ المستثمر فيه، وأدنى عائد مضمون نسبته 2 .

والاستثمار في الصندوق مفتوح لجميع المستثمرين، ويضمن «جي. بي. مورجان تشيس» السندات، التي ستستثمر في ثلاثة صناديق تديرها شركة «الاينس كابيتال مانيجمنت»، من بينها صندوق للتكنولوجيا.

وقال معين: «على رغم الانخفاض الذي حصل لأسهم التكنولوجيا في العام الماضي، وخصوصا بعد 11 سبتمبر/ أيلول، إلا أن أي ارتفاع في هذه الأسهم سيكون جيدا وإيجابيا جدا، بالإضافة إلى أن أي انخفاض لن يكون ذا أثر كبير».

وأضاف معين، أن سعر الوحدات (السندات) المطروحة في السوق سيحدد كل شهر، بناء على تقييم موجودات الصندوق، إلا أن سعر الوحدة في بادئ الأمر سيكون حوالي 0,94 دولار.

وقال بيان لسيكو إنه «يجوز للمستثمرين استرداد استثماراتهم على أساس شهري، وفقا لصافي قيمة الموجودات في موعد الاسترداد، وذلك اعتبارا من 30 سبتمبر 2002».

وأضاف: «هذا السند مصنف بدرجة (-AA) من قبل مؤسسة «ستاندرد أند بور، وبدرجة (Aa3) من قبل وكالة «مودي» للتصنيف الائتماني، ويوفر الصندوق ضمانا تاما بنسبة 100 لأصل مبلغ الاستثمار، بالإضافة إلى 2 كحد أدنى كعائد مستحق الدفع عند تاريخ استحقاق السند».

وهذا ثاني صندوق تدرجه «سيكو» في بورصة البحرين، إذ سبق أن أدرجت «صندوق سيكو للأوراق المالية المختارة» من قبل. وقال معين للصحافيين، إن العائد على الصندوق الذي أدرج في 1998 بلغ 11 العام الماضي.

وذكر القائم بأعمال مدير السوق، علي سلمان ثامر، في المؤتمر «نتمنى أن تتوجه صناديق أخرى لأسواق المنطقة، وبالأخص سوق البحرين».

يبلغ عدد الصناديق المدرجة في سوق البحرين في الفترة الحالية 30 صندوقا.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة «سيكو»، أنطوني ماليس، إن الشركة تتطلع إلى طرح صناديق أخرى في سوق البحرين في المستقبل

العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً