العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ

حزب الله يهاجم بعنف تصريحات السفير الأميركي في لبنان

وصفه بـ «سفير الإرهاب الأميركي»

اعتبر حزب الله ان تصريحات ادلى بها السفير الاميركي في لبنان ضد الحزب بمثابة «اعتداء سياسي» ووصفه بـ «سفير الارهاب الاميركي في لبنان».

وكان السفير الاميركي فنسنت باتل قد قال امس الأول الاثنين اثر اجتماعه مع وزير الخارجية محمود حمود ردا على سؤال عن تصريحات نائب وزير الخارجية الاميركي ريتشارد ارميتاج حول حزب الله ان هذا الحزب موضوع على لائحة الارهاب الاميركية «هذه هي الحقيقة».

ومضى يقول ان الادارة الاميركية تنظر الى حزب الله كمنظمة محورية في حملتها لمكافحة المنظمات الارهابية الناشطة في العالم. الوزير حمود قال ان تصريح مساعد وزير الخارجية الاميركية «لا يأتي مناسبا على الاطلاق». واوضح ان المقاومة وحزب الله تحديدا عملا على اخراج اسرائيل التي كانت قواتها تحتل جنوب لبنان «ونحن نعتز بهذه المقاومة».

حزب الله قال في بيان له ردا على تصريحات السفير الاميركي ان موقف باتل «اعتداء سياسي على لبنان ويخالف ابسط القواعد والاعراف والقوانين الدولية ويفتقد اللياقة الدبلوماسية التي يجب ان يتحلى بها». ووصف الحزب تصريحات باتل بأنها «تدخّل في شئون لبنان الداخلية» ووصفه بـ «سفير الارهاب الاميركي في لبنان». الحزب قال ان التصريحات والتهديدات الاميركية «لن تؤثر على عزيمتنا وإرادتنا».

واتهم الحزب الادارة الاميركية بحماية ودعم «ارهاب الدولة الصهيونية ضد شعوب المنطقة وتدوس قيم الحرية والديمقراطية»

العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً