العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

رئيس وزراء إيطاليا ينتقد عمدة روما لمعارضتها تنظيم أولمبياد 2024

 انتقد رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي اليوم السبت (24 سبتمبر/ أيلول 2016) عمدة روما، فيرجينيا راجي، بسبب معارضتها لطلب المدينة بتنظيم أولمبياد العام 2024، مشيرا إلى أنها ليست على مستوى المنصب.

ونقلت وكالة الأنباء الايطالية (أنسا) عن رينزي قوله في بلدة براتو "إذا قلتي لا، وخفتي وانسحبتي قبل تحد كبير، بدلا من مواجهته، عندئذ فإنك ليست كفؤا للمنصب". والقرار النهائي سيكون لمجلس المدينة.

كانت عمدة مدينة روما فيرجينيا راجي، التي انتخبت في يونيو/ حزيران من حزب حركة النجوم الخمسة قد قالت، يوم الأربعاء الماضي إن إدارتها لا يمكنها أن تتقدم بطلب استضافة الأولمبياد بسبب التحديات المادية الكبيرة للمدينة التي تعاني من الديون.

وقالت: "الأولمبياد بمثابة الحلم الذي تحول عند نقطة معينة إلى كابوس".

وكانت روما قد استضافت دورة الألعاب الصيفية آخر مرة في العام 1960.

وفي التسعينيات تقدمت روما بطلب لاستضافة أولمبياد 2004 لكنها فشلت في الحصول على الموافقة لتنظيمها، ومنذ أربع سنوات مضت أوقف رئيس الوزراء ماريو مونتي حملة للتقدم بطلب استضافة أولمبياد 2020 بسبب اعتبارات تتعلق بالتكلفة.

وكانت آخر دورة ألعاب استضافتها إيطاليا هي دورة الألعاب الشتوية التي أقيمت بمدينة تورينو في 2006.

وتطلب اللجنة الأولمبية الدولية ، التي ستختار البلد المضيف لأولمبياد 2024 في سبتمبر/ أيلول من العام المقبل، أن تحظى الدول التي ستتقدم بطلب ترشحها لاستضافة الأولمبياد بدعم كامل من مسئولي المدينة وحكومة الدولة.

ومازالت مدن لوس أنجليس الأميركية والعاصمة الفرنسية باريس ونظيرتها المجرية بودابست تواصل مسيرتها في سباق المنافسة على استضافة أولمبياد 2024.

وكانت مدينة هامبورغ الألمانية قد تقدمت بعرض لتنظيم الدورة قبل أن تسحب ملفها بناء على استفتاء جرى العام الماضي، فيما تم تصعيد لوس آنجليس بدلا من مدينة بوسطن الأميركية التي افتقرت للدعم السياسي والمالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً