العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ

شمال - جنوب

مشرّف يتعرّض لمحاولة اغتيال ثانية

أعلن أحد المحققين في كراتشي ان الشرطة الباكستانية اعتقلت في نهاية الأسبوع الماضي خمسة ناشطين إسلاميين مفترضين متهمين بمحاولة اغتيال الرئيس الباكستاني برويز مشرّف في 27 ابريل/ نيسان، غداة محاولة اغتيال أولى فاشلة. وقال المحقق الذي رفض الكشف عن هويته «اننا نستجوب خمسة أشخاص قد يكونون أعضاء في (حركة المجاهدين العالمية) كانوا يخططون لقتل برويز مشرّف». وأوضح ان الإسلاميين كانوا يخططون لقتل مشرف خلال افتتاح طريق سريع في المدينة. وأضاف «إلا أن الرئيس وصل متأخرا ثلاث ساعات وتم افشال المؤامرة».

ولم يتم تأكيد محاولة الاغتيال من أي مصدر رسمي. وذكرت الشرطة أن ثلاثة أعضاء من المجموعة حاولوا تفجير سيارة الرئيس الباكستاني بسيارة مفخخة في 26 أبريل قرب مطار كراتشي. وأكدت الشرطة أن الصاعق لم يعمل، واستخدمت السيارة المفخخة ذاتها في عملية التفجير التي استهدفت القنصلية الاميركية في كراتشي وأدت الى مقتل 12 باكستانيا في 14 يونيو/ حزيران. واعتقل ثلاثة رجال في هذه القضية وفي محاولة الاغتيال المفترضة ضد مشرف.

بابا الفاتيكان والقساوسة يحيون ذكرى هجمات واشنطن

اعلن مصدر في الفاتيكان امس ان البابا يوحنا بولس الثاني سيخصص لقاءه الاسبوعي مع المصلين اليوم الاربعاء للحديث عن هجمات واشنطن ونيويورك.

وقال المصدر ان البابا سيدعو خصوصا المصلين الذين سيتجمعون في قاعة الاجتماعات في الفاتيكان الى الصلاة وسيعرض عليهم موضوعات صلاة بأربع لغات.

كما سيخصص عدد كبير من الاساقفة والكهنة القداسات اليوم الاربعاء لذكرى الحدث. وفي مطار ليوناردو دي فينشي في روما، سيحتفل الاسقف المحلي جينو ريالي بالقداس بحضور طاقم المطار.

بن لادن بطل بنظر 74 بالمئة من المقيمين في الكويت

اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة «الرأي العام» الكويتية أمس أن 74 بالمئة من القاطنين في الكويت يعتبرون اسامة بن لادن زعيم شبكة القاعدة الارهابية أنه «بطل».

وردا على سؤال عما اذا كانوا يعتبرون بن لادن بمثابة «بطل» او «مجرم» قال 74,34 بالمئة من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم بانه «بطل» و34,19 بالمئة بانه «مجرم» وامتنع الباقون عن اعطاء اي جواب.

ووجهت الصحيفة السؤال الى حوالى 9 15,02 كويتيا وأجنبيا يعيشون في الكويت.

وقالت الصحيفة ان الاشخاص الذين سئلوا رأيهم اجابوا بارسال رسالة قصيرة عبر الهاتف النقال.

وأوضحت ان النتيجة احتسبت على اساس 11,695 شخصا كون الباقين ردوا بطريقة غير صحيحة

العدد 5 - الثلثاء 10 سبتمبر 2002م الموافق 03 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً