العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

مبعوث ليبي يسلم رسائل خاصة من عقيلة وحفتر لبوتين ووزير دفاعه

إلتقى المبعوث الخاص لرئيس مجلس النواب الليبي المستشار «عقيلة صالح» و والمبعوث الشخصي لقائد العام للجيش الوطني الليبي «المشير خليفة حفتر» عبد الباسط البدري، أمس السبت (24 سبتمبر/ أيلول 2016) في العاصمة الروسية موسكو نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الشخصي للرئيس فلاديمير بوتن للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائل بوجدانوف.

وحمل البدري، الذي يشغل منصب سفير ليبيا لدى السعودية رسالة خطية من المشير حفتر للرئيس بوتين ووزير دفاعه سيرجي شويجو، لم يكشف عن فحوى ومضمون الرسالة، بحسب موقع «بوابة إفريقيا الإخبارية»الليبي.

ونقل البدري، الذي يشغل منصب سفير ليبيا لدى السعودية، من المستشار صالح التهنئة للرئيس «بوتين» بفوز حزب روسيا الموحدة في انتخابات مجلس الدوما، وأطلعه على آخر تطورات الوضع في ليبيا ومن بينها مستجدات الهلال النفطي واستعادة الجيش الوطني بسط سيطرته على الموانئ النفطية الأكبر في البلاد.

وقدم البدري نيابة عن المستشار صالح شكر بلاده على موقف روسيا الأخير في مجلس الأمن ودعمها لمجلس النواب المعترف به دولياً، ودعمها للجيش الوطني في حربه على الجماعات الإرهابية.

وكشف مصدر مقرب من السفير البدري، أنه قام خلال الأسابيع الماضية بمحادثات في عدة عواصم أوروبية في إطار دعم الجيش الوطني وحربه على الإرهاب، كما وسبق للبدري زيارة العاصمة الروسية موسكو عديد المرات حيث أتسمت بالسرية في معظمها.

العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً