العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

طيران الخليج تدخل في شراكة مع FINESSE لتطبيق حلول ذكاء الأعمال

المنامة- شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

تؤسس طيران الخليج،الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، شراكة مع Finesse لتطبيق مشروع متطور لذكاء الأعمال باستخدام تطبيق Qlik Sense، الذي يعتبر من المنتجات الرائدة في السوق في هذا المجال.

وقد تم اختيار شركة Finesse  من قبل طيران الخليج كشريك استراتيجي لتحديد منصة قوية لحلول ذكاء الأعمال ليتم استخدامها في جميع مجالات الشركة من أجل إعداد التقارير وتحليل المعلومات.

وهذا المشروع يهدف أيضاً إلى إجراء معالجة وتحليل البيانات عبر العديد من السيناريوهات المعقدة وذلك من أجل إخراج وتهيئة البيانات والمعلومات لتعمل على جميع الأجهزة المحمولة ذات الأحجام المختلفة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات في طيران الخليج لاستخدام منصة ذكاء الأعمال لتقديم أفضل وأدق رؤية حول نتائج أعمال الشركة، وسيكون لشركة ـFinesseمساهمة قيمة ومهمة في هذا المشروع نتيجة لخبراتها الطويلة والنجاح الذي حققته في هذا المجال.

ولتلبية احتياجات طيران الخليج المتعلقة بتحليل المعلومات والأعمال على مستوى الشركة كلها قامت شركة Finesseتقديم حلولها المتقدمة باستخدام تطبيق  QlikSenseكأداة لذكاء الأعمال. فهذه الأداة تسطتيع ربط بيانات مختلفة ومن مصادر متعددة من أجل العثور واكتشاف أنماط وعلاقات بين المكونات المختلفة من البيانات عبر واجهة استخدام سهلة وبديهية للاستخدام من قبل جميع الموظفين مصحوبة ومدعّمة بخيارات للرسومات البيانية، الأمر الذي يسهّل استخراج معلومات مفيدة من البيانات والأرقام.

من جانبه، علّق المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في طيران الخليج جاسم حاجي بقوله: "إن استنباط المعلومات والرؤى من البيانات هو المفتاح الأساسي لصنع القرارات الإستراتيجية والتكتيكية في أداء الأعمال.ومع هذه الحلول لذكاء الأعمال نستطيع ربط مصادر متعددة ومختلفة من البيانات من أجل الحصول على معلومات ومعرفة متصلة مع بعضها البعض بحيث نستطيع عبرها اتخاذ القرارات الصحيحة وفي الوقت المناسب، الأمر الذي يعود بالفائدة على شركة طيران الخليج. وستعتمد هذه الحلول على السحابة الهجينة وذلك من أجل التنفيذ السريع والسهل، وستتم ربط هذه الحلول ببرنامج البيانات الضخمة في طيران الخليج الذي يقوم بتحليل البيانات المتوفرة داخلياً والبيانات الخارجية من الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعملياتفي Finesse سونيل بول: "نحن سعداء للغاية أن طيران الخليج قامت باختيار Finesse لهذا المشروع الاستراتيجي.وستجني طيران الخليج العديد من الفوائد التجارية الملموسة عبر هذه الشراكة حيث أن فريقنا لديه خبرة طويلة وتجارب عديدة في القيام بمشاريع ذكاء الأعمال التي تترجم المتطلبات المعقدة إلى حلول سهلة للأعمال.وبلا شك ستجلب خدماتنا فوائد كبيرة لكل المستخدمين في طيران الخليج.وفي ضوء ذلك نود أن نشكر شركة طيران الخليج لتوفير هذه الفرصة لنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً