العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

العرادي يؤكد على اهمية التواصل البرلماني بين البحرين وبريطانيا

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي على أهمية التعاون والتواصل البرلماني ودعم المشاريع المشتركة بين مملكة البحرين وبريطانيا، في إطار تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا.

وأشاد العرادي بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وبمستوى التعاون القائم مع المملكة المتحدة في مواجهة التهديدات الراهنة وفي محاربة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار، مشيرا الى أن مملكة البحرين ومن خلال دور السلطة التشريعية للبرلمان، وبرنامج عمل الحكومة الموقرة وما يتضمنه من مبادرات ومشاريع تنموية، وما خرج به الملتقى الحكومي من مرئيات متطورة، تولى اهتماما بالغا في الشأن الاقتصادي والاستثماري والتجاري والصناعي، والسعي لفتح آفاق واسعة ومستقبلية مع الدول في هذا المجال، في ظل التحديات الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، ومؤكدا على الحرص النيابي لأن تعبر العلاقات العريقة والمشتركة التي تمتد إلى 200 عام، بالمزيد من الاستثمارات والتعاون الاقتصادي.

جاء ذلك خلال اللقاء النيابي الذي عقد مساء اليوم الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016) في مجلس النواب مع رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس اللوردات البريطاني اللورد ديفيد هاول، وبمشاركة نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان محمد الجودر، وعضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، عضو لجنة حقوق الإنسان عبدالرحمن بومجيد. 

من جانبه، أكد اللورد ديفيد هاول على أهمية العلاقات التاريخية بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين، وضرورة التواصل في المجال البرلماني على وجه الخصوص، لبيان وجهة النظر والوقوف على إنجازات وأعمال البرلمانيين ودورهم البارز في الدفع بالعملية التنموية الشاملة.

وعلى صعيد متصل، أكد النائب محمد الجودر أن العزم البحريني الراسخ، والنابع من الإرادة الوطنية الحرة، للمضي قدما في مسيرة العمل والإنجاز بمملكة البحرين عبر المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية في دولة المؤسسات والقانون وبقيادة جلالة الملك المفدى، وعبر التعاون المستمر مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب والنماذج المتقدمة في كافة المجالات والأصعدة.

ومن جهته، أكد النائب عبدالرحمن بومجيد على أهمية تفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية، ودورها الهام في زيادة وتيرة التعاون في كافة المجالات بين البلدين والشعبين الصديقين، وضرورة التواصل في بيان كافة الحقائق والمعلومات والإنجازات والمكتسبات التي تحققت في ظل المشروع الإصلاحي، وحجم التطوير والعمل والإنجاز المستمر بسواعد أبناء الوطن.

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين، وبحث تطورات الأوضاع على الساحة الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً