العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

متحف قلعة البحرين ينظم محاضرة عن تاريخ تخطيط المدن في البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم متحف موقع قلعة البحرين مساء اليوم الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016) محاضرة بعنوان: "تاريخ استعمالات الأراضي والتطوير في البحرين"، قدّمها محمد نور، الذي عمل في مهنة تخطيط المدن في البحرين منذ العام 1971.

وقدّم محمد نور، في محاضرته، العديد من المعلومات حول تاريخ تخطيط المدن في البحرين، واستعرض أبرز المشاريع التي عمل عليها وشملت تنظيم حركة التطور العمراني في الكثير من المناطق حول البحرين.

وقال محمد نور إنه عمل على تخطيط المنطقة المحيطة بموقع قلعة البحرين، حيث تمت حماية الموقع من الامتداد العمراني وتهيئته ليكون موقعاً تاريخيّاً وحضاريّاً وشاهداً على المنجز الإنساني البحريني.

يذكر أن محمد نور تقاعد العام 2009. وهو حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية العام 1962، وماجستير تخطيط مدن في العام 1965. قدم للعمل في البحرين العام 1971 وأمضى أكثر من 38 عاما يعمل في تخطيط المدن في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:56 م

      هذا اللي غربلنا أشوف الشوارع والبيوت متراكبة على بعضها ويفتخر بعد والله بلوة

    • زائر 3 زائر 2 | 8:22 م

      لا عاد انت اللي تعرف تخطط ألحين

    • زائر 1 | 1:53 م

      ترددت في الكتابة حول هذا الموضوع. لا اعلم ما الهدف من هذه المحاضرة و ما هي المعلومة التي أوصلها المحاضر؟ هو اول من يعلم أكثرمن غيره بان لا أصول اتبعت في تخطيط البحرين . يعلم ايضا كيف تغيرت مخططاته ولماذا ولمصلحة من؟ اذا كان هناك تخطيط علمي فكيف يمكن تحليل الوضع المروري ودخول المناطق الحديثة من منفذ وحيد؟ كيف يمكن تقسيم الاراضي بمساحات لا تسمح بإنشاء مواقف متعددة للسيارات؟ اتمني ان يهبه الله العمر الطويل و يعيش و لربما يشرح لنا العيوب بعد عقد من الزمن؛ هذا اذا تمكن من الوصول إلي مكان المحاضرة؟

اقرأ ايضاً