العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

المرباطي: نتطلع لتوجيهات رئيس الوزراء لإنشاء موقف متعدد الطوابق بحالة بوماهر

تنفيذ المشروع سيساهم في حل الاختناقات المرورية

قال عضو الدائرة الرابعة رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس المحرق البلدي غازي المرباطي: "إننا نتطلع إلى مقام رئيس الوزراء حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإصدار توجيهاته الكريمة إلى وزارة الأشغال التي اعتمدت فعليّاً المقترح الذي تقدمت به بشأن تحويل الموقف العام  المحاذي لنادي الحالة إلى متعدد الطوابق، وأنها بصدد إعداد المتطلبات الفنية اللازمة والتخطيطية وتوفير الاعتمادات المالية للمشروع لتنفيذه. 

وقال المرباطي: "إن الدائرة الرابعة تختنق بكثرة المركبات، حيث أشارت آخر إحصائية وردت إلينا من الإدارة العامة للمرور إلى ان الدائرة الرابعة بها قرابة 7300 مركبة تتركز تجمعاتها في المناطق والفرجان القديمة من الدائرة الرابعة".

وذكر المرباطي "نأمل من الجهات الرسمية وأهمها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني النظر بعين الجدية لمشاريع مواقف السيارات تحديداً في الدائرة الرابعة، والتي تتميز بان معظم مساحاتها فرجان ذات طابع تاريخي تحتم الاهتمام بتوفير جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومنها ان يكون حجم السيارات متناسباً مع عدد المواقف حيث إن المركبات في ازدياد مطرد وبوتيرة متسارعة بينما نرى ما يتم إنشاؤه من مواقف السيارات لا يتناسب مع تلك الزيادة اليومية للمركبات".

وتابع المرباطي أن "الحاجة أصبحت ملحة في هذه المرحلة باعتماد مشاريع نوعية تتمثل بتحويل المواقف العامة المناسبة إلى متعددة الطوابق، حيث أكدت الدراسة الأولية بشأن تحويل الموقف العام المحاذي لنادي الحالة ان الموقف يستوعب في حال تنفيذ المشروع قرابة 300 سيارة الامر الذي سيساهم في حل الاختناقات الحاصلة بالمنطقة المذكورة التي تقدر الاحصائية ان عدد المركبات بها اكثر من 2200 مركبة بينما المواقف المتاحة لا تستوعب نصف هذا العدد".

وختم المرباطي مطالباً الحكومة ممثلة بالجهات المختصة بالدفع نحو تلبية طلبات الاستملاكات التي قمنا برفعها عبر السنوات الماضية لإنشاء مواقف سيارات، كما نشيد بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للجهود المبذولة بهذا المشروع الذي نامل ان يحظى بأولوية مشاريع الوزارة لحاجتها الملحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:09 ص

      90% من السيارات المتواجدة في الدائره الرابعه هي للآسويين ..عندما نذهب لزيارة اهالينا في العطل سواء بالليل او نهارا..لن نجد موطئ قدم .

    • زائر 3 زائر 1 | 9:53 ص

      عزيزي تبي الواقع انتوا جنيتو على روحكم خرجتو من المنطقة او إجرتوها على الاسيويين باللة عليك الآسيوي وين يوقف سيارتة؟

اقرأ ايضاً