العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

نيس للبقاء في الصدارة وقمة ساخنة لسان جيرمان وبوردو

يبدو نيس مرشحاً بقوة للبقاء في الصدارة عندما يستضيف لوريان السابع عشر الأحد المقبل في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحقق نيس انطلاقة رائعة في الدوري هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن ويتربع على الصدارة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره موناكو الذي كان هزمه في المرحلة قبل الماضية برباعية نظيفة، وبفارق 3 نقاط أمام تولوز مفاجأة بداية الموسم أيضاً والذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويسعى نيس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي لوريان الذين حققوا فوزين فقط حتى الآن هذا الموسم مقابل 4 هزائم، معولاً على نجميه الجديدين الدوليين صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة والايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي صاحب 4 أهداف حتى الآن، هي ثنائيتان: الأولى في مرمى مرسيليا (3-2) والثانية في مرمى موناكو.

ويخوض موناكو الثاني اختباراً صعباً أمام مضيفه متز السادس غدا (السبت).

وسيكون موناكو مطالباً بنسيان سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لمواصلة صحوته المحلية وتحقيق الفوز السادس هذا الموسم وخصوصا انه تنتظره رحلة أخرى أصعب إلى تولوز في المرحلة التاسعة.

لكن متز لن يكون لقمة سائغة أمام موناكو وخصوصاً انه استعاد بدوره توازنه بعد تعادل وخسارة بفوزه على مضيفه مونبلييه.

وسيكون ملعب بارك دي برانس في باريس مسرحاً لقمة نارية بين باريس سان جيرمان الرابع وشريكه بوردو السبت أيضا.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريق الباريسي وتحديدا مدربه الاسباني اوناي ايمري بعد تعرضه للخسارة الثانية هذا الموسم أمام مضيفه تولوز.

وواجه ايمري انتقادات كبيرة بخصوص العروض التي يقدمها نادي العاصمة والنتائج التي يحققها في مختلف المسابقات وهو الذي تعاقد معه المسئولون من اجل قيادتهم إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد نجاحه الكبير مع اشبيلية الاسباني وقيادته إلى لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وافلت باريس سان جيرمان من الخسارة أمام مضيفه لودوغوريتس البلغاري الأربعاء وقلب تخلفه صفر-1 إلى فوز 3-1 هو الأول له في المسابقة القارية هذا الموسم بعد سقوطه في فخ التعادل أمام أرسنال الانجليزي في الجولة الأولى.

وبدا واضحا تأثر باريس سان جيرمان برحيل عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان حاسما في مباريات عدة، كما أن مستوى بعض نجومه لم يرقَ إلى المستوى المعهود وخصوصا بليز ماتويدي والدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا، بالإضافة إلى الاسباني خيسي رودريغيز المنضم حديثا إلى النادي ولم يلعب سوى مباراة واحدة كأساسي ولا يزال يلهث وراء باكورة أهدافه مع فريق العاصمة.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى فك عقدة بوردو، إذ فشل في الفوز عليه في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما فسقط أمامه 2-3 في (مارس/ آذار 2015) في بوردو وتعادل معه 2-2 على ملعب بارك دي برانس في (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي)، ثم 1-1 في بوردو في (مايو/ أيار الماضي).

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة)، فيلعب رين الحادي عشر مع غانغان الثامن، وتستكمل السبت بلقاءات نانت الثامن عشر مع باستيا العاشر، وليل الأخير مع نانسي التاسع عشر قبل الأخير، وديجون الرابع شعر مع مونبلييه السادس عشر. ويلعب الأحد أيضا انجيه الثاني عشر مع مرسيليا الثالث عشر، وليون التاسع مع سانت إتيان السابع في ديربي ساخن.

العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً