العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

ارتفاع الأسهم الأوروبية بفضل انتعاش في القطاع المصرفي

فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الخميس (6 أكتوبر / تشرين الأول 2016) متشجعة بصعود القطاع المصرفي الذي هبط مؤخرا فيما دفعت تقارير عن عملية استحواذ وشيكة سهم أوسرام للارتفاع إلى مستويات قياسية.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.07 في المئة بحلول الساعة 0758 بتوقيت جرينتش مرتدا من خسائر الجلسة السابقة عندما تسببت مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي قد يقلص وتيرة شراء سندات قبل نهاية برنامجه لشراء الأصول في الإضرار بالأسهم والسندات على حد سواء.

وواصلت أسهم البنوك الأوروبية مكاسب الجلسة السابقة وارتفع سهم دويتشه بنك 1.7 بالمئة بعدما قال مسؤولون ألمان إن الحكومة تواصل محادثات سرية مع السلطات الأمريكية لمساعدة البنك على تأمين تسوية سريعة بشأن بيع سندات رهن عقاري عالية المخاطر وفق ما قالته مصادر في برلين.

وارتفع سهم بنك أوني كريديت أربعة بالمئة. وانخفض سهما دويتشه بنك وأوني كريديت بنحو النصف منذ بداية العام.

وقفز سهم أوسرام عشرة بالمئة ليبلغ مستوي قياسيا بفضل تقارير عن عرض استحواذ من قبل شركة صناعة الرقائق الإلكترونية الصينية سانان أوبتوالكترونيكس.

وبحلول الساعة 0754 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.08 بالمئة وصعد كاك 40 الفرنسي 0.25 بالمئة كما زاد مؤشر داكس الألماني 0.29 بالمئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً