العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

"بنك الإبداع" يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن

وليد الغزاوي
وليد الغزاوي

أعلن بنك الابداع للتمويل متناهي الصغر عن مشاركته ممثلا برئيسه التنفيذي خالد وليد الغزاوي في الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والتي تقام فعاليتها الرئيسية في الفترة من 3 وحتى 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في العاصمة الأميركية واشنطن.

ويشارك البنك في هذه الاجتماعات إلى جوار ممثلين عن بنوك من أكثر من 150 دولة حول العالم، إلى جانب محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسئولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع، وليد الغزاوي أن أهمية اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي هذا العام تنبع من ضرورة تكوين فهم أعمق للتحولات العالمية في قطاعي المال والأعمال، ومناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

كما أكد الغزاوي، الذي عمل على مدى أكثر من عشرين عاما في مجال التمويل متناهي الصغر في عدة دول عربية وأجنبية، على ضرورة التفاعل مع محاور هذه الاجتماعات التي تتضمن أيضا اجتماعات اللجنة الدولية للشئون النقدية والمالية، ولجنة التنمية، ومجموعة العشر، ومجموعة الأربع والعشرين، والعديد من مجموعات الأعضاء الأخرى.

وقال: "إن الاجتماعات السنوية تجمع عددا كبيرا من المسئولين من البلدان الأعضاء، فإنها تتيح فرصا للمشاورات الكبيرة والصغيرة، الرسمية وغير الرسمية. وتُعقد ندوات عديدة بالتوازي مع الاجتماعات، بما في ذلك ندوات ينظمها موظفون لوسائل الإعلام، وتستهدف هذه الندوات تشجيع الحوار الخلاق بين المندوبين من القطاع الخاص والحكومات وكبار موظفي الصندوق والبنك الدولي".

واضاف الغزاوي "في ختام تلك الاجتماعات، تقوم اللجنة الدولية للشئون النقدية والمالية ولجنة التنمية، فضلا عن العديد من المجموعات الأخرى، بإصدار بيانات خاصة بكل منها، ومن الضروري أن تلحظ تلك البيانات توجهات البنوك والتمويل في منطقتنا العربية، وأن نحصل على دعم لاحتياجاتنا في مجال التنمية، وأن نرّوج للنماذج المحلية في العمليات المصرفية".

 

خالد الغزاوي





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً