العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

النواخذة: 20 الجاري انطلاق «صيف البحرين» و«السياحة العائلية» محور فعالياته

صرح الوكيل المساعد لقطاع السياحة أحمد النواخذة بأن مهرجان صيف البحرين سيعمل على تعزيز مفهوم السياحة العائلية الداخلية وسيشكل جذبا للسياح والزوار من دول المنطقة.

وذكر أن المهرجان الذي سينطلق في 20 يوليو/ تموز الجاري يجمع ما بين الثقافة والترفيه والتعليم والترويح السياحي إذ تتضمن فعالياته التي تتجاوز 14 فعالية برامج مختلفة ومتنوعة موجهة إلى جميع فئات المجتمع.

وأضاف أن المهرجان، الذي سيستمر لمدة شهر، سيقدم مجموعة من الفعاليات والبرامج التي تتنوع بين الغناء والموسيقى وألعاب السيرك والمسابقات وفعاليات موجهة للأطفال مع استضافة الكثير من الشخصيات الثقافية العالمية والعربية وإقامة عدد من الفعاليات الترفيهية الممتعة التي تستقطب جميع الفئات العمرية.

وأردف أن صيف البحرين سينطلق من خلال «خيمة نخول» التي ستأخذ موقعها في قرية حلة عبدالصالح التي تم تصميمها بشكل يتوافق مع روح المكان من الداخل والخارج وستكون شخصية نخول هي الشخصية الرئيسية لهذه الخيمة والمهرجان إذ تم استحداثها لتعكس جانبا مهمّا من تراث وتاريخ البحرين حيث النخلة التي ارتبط الإنسان البحريني بها واستفاد منها في مختلف نواحي الحياة فقد شكلت غذاء ودواء له.

وأوضح أن خيمة نخول ستكون مهرجانا صيفيّا حيّا للعائلات للاستمتاع بفعاليات الخيمة التي ستتنوع بين المسابقات وورش العمل الموجهة إلى الأطفال والشباب .

وسينطلق المهرجان يوم 20 يوليو عند الساعة الخامسة عصرا من خيمة نخول وفي اليوم نفسه وبالتحديد عند الساعة الثامنة والنصف مساء ستقدم فرقة «إنانا للمسرح الراقص» مسرحية «زنوبيا ملكة الشرق» وذلك على مسرح الصالة الثقافية .

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً