العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ

أرض الذهب... أمسيّة فنيّة من القارة الهنديّة إلى مسرح البحرين الوطنيّ غداً

ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 25...

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف مسرح البحرين الوطنيّ حفلاً فنيّاً قادماً من القارة الهنديّة، تحييه الفنانة أنوشكا شنكر في تمام الساعة 8:00 مساء من يوم غدٍ الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016). ويمكن الحصول على تذاكر الحفل الذي يأتي بعنوان "أرض الذهب"، عبر زيارة محلات فيرجين ميغا ستور في مجمع البحرين سيتي سنتر، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمحلات.

وهذا هو الحفل الثاني الذي يستضيفه مسرح البحرين الوطني ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 25، ويحمل ذات العنوان لآخر ألبومات الفنانة أنوشكا شنكر، والذي صدر عام 2016 واستوحته من محنة اللاجئين الفارين من النزاعات والفقر وبحثهم عن "أرض الذهب"، التي هي عبارة عن المكان الذي يستطيع فيه هؤلاء المنكوبون أن ينعموا بالأمن والاستقرار. كما وتتمحور فكرة الألبوم حول سعي جميع الناس لإيجاد السكينة في نفوسهم والوصول إلى الحقيقة وتحقيق القبول، وهي رغبة عالمية توحّد البشرية جمعاء.

وأنوشكا هي عازفة وملحنة حائزة على جائزة غرامي، وتعد واحدة من ألمع الأسماء في عالم الموسيقى الهندية الكلاسيكية والموسيقى العالمية، إذ تشربت تقاليد الموسيقى الهندية الكلاسيكية منذ الصغر على يد والدها عازف السيتار الشهير رافي شنكر. واشتهرت دولياً كفنانة موهوبة ذات أسلوب متفرد يمزج بين الموسيقى الهندية وغيرها من الأنواع الموسيقية كالفلامينكو والجاز والموسيقى الإلكترونية والغربية الكلاسيكية. هذا وقد جابت أنوشكا العالم من خلال مشاركاتها في المهرجانات والاحتفالات سواء كعازفة منفردة أو بصحبة أوركيسترات وفرق موسيقية مرموقة، ما ساهم في ترسيخ مكانتها كفنانة متميزة تتمتع بأسلوب تجريبي ومبتكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً