العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

الأهلي يلاقي سماهيج... والحالة يواجه الاتحاد

في انطلاق دوري زين البحرين لكرة السلة

من لقاء سابق بين الحالة والاتحاد-من لقاء سابق بين الأهلي وسماهيج
من لقاء سابق بين الحالة والاتحاد-من لقاء سابق بين الأهلي وسماهيج

ينطلق اليوم (الأحد) دوري زين البحرين لكرة السلة في نسخة 2016 - 2017 تحت القيادة الجديدة لاتحاد السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وتقام أولى مباريات البطولة بين الأهلي وسماهيج عند الساعة 6 مساءً، تليها مباراة الحالة والاتحاد عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويقام دوري هذا الموسم بنظام الدوري من دور واحد بين جميع الفرق المشاركة وهي 11 فريقاً ثم تقسم بعد ذلك الفرق إلى مجموعتين سداسية تضم الفرق الستة الأولى في الدوري ومجموعة خماسية تضم الفرق الخمسة المتبقية.

وتلعب جميع الفرق في الجولة الأولى من الدوري باستثناء بطل الدوري المنامة الذي يرتاح في الجولة الأولى على أن تبدأ مبارياته في الجولة الثانية بداية من سماهيج.

وتقام مباريات القسم الأول بحسب ترتيب الفرق الموسم الماضي إذ يلعب الفريق الأول مع الأخير والثاني مع ما قبل الأخير وهكذا حتى النهاية. وبذلك فإن معظم المباريات القوية والكبيرة ستتركز في نهاية القسم الأول من الدوري.

في المباراة الأولى مساء اليوم فإن الأهلي يبدو في مهمة سهلة أمام سماهيج في ظل الفارق الفني الكبير بين الفريقين وخصوصاً أن الأهلي متكامل الصفوف وقد ضم مؤخراً المحترف البورتوركي رينالدو بالكمان الذي يعتبر الأغلى في تاريخ سلة الأهلي.

ويقود الفريق المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي يعول على تشكيلة محلية قوية يتقدمها صانع الألعاب المميز حسين شاكر وبتواجد هشام سرحان وصباح حسين وكاظم ماجد وعلي جعفر وعلي عقيل وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر فإن فريق سماهيج بقيادة مدربه الوطني علي كويد يسعى إلى التطور من موسم إلى آخر.

وسيساعد نظام الدوري الجديد فريق سماهيج على التطور أكثر في ظل خوضه مباريات ضد فرق المقدمة.

في المباراة الثانية مساء اليوم تبدو المنافسة أقوى في ظل أن فريق الاتحاد بقيادة مدربه الوطني أحمد حمزة يسعى إلى تعديل موقعه في منافسات الدوري.

وضم الاتحاد محترفاً أميركياً كما يعول على تشكيلة محلية جيدة عاد لها مؤخراً لاعب الفريق المميز سيدمحمد شرف.

في حين أن فريق الحالة يقوده للموسم الثاني على التوالي المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي يعول على تشكيلة محلية قوية إلى جانب المحترف الأميركي الجديد الذي حل بدلاً من المحترف الأميركي تود أوبراين الذي استغنى الفريق عن خدماته بعد كأس السوبر.

العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:44 ص

      مدناوي : اولا مبروك للفرق وثانيا عودة فرق الخماسى الى المسار الصحيح وانشاء الله ان يدرس ويطور الدوري .

    • زائر 1 | 11:46 م

      بالتوفيق للنسور

اقرأ ايضاً