العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

"جيبك" تشارك في المؤتمر الفني السنوي للإتحاد العربي للأسمدة

المنامة - شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

حرصاً منها على التواجد والمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والبرامج ذات العلاقة بصناعة الأسمدة، شاركت شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات في المؤتمر الفني السنوي التاسع والعشرين للإتحاد العربي للأسمدة الذي نظّمه الإتحاد العربي للأسمدّة تحت رعاية وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة في الجمهورية التونسيةهالة شيخ روحو خلال الفترة من 11 لغايّة 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وجاءت مشاركة الشركة بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وذلك إلى جانب وفود رفيعة من أهم الشركات العربية والعالمية العاملة في مجال الأسمدة وخاماتها والخدمات المساندة في الوطن العربي والعالم.

وفي تصريح له بهذه المناسبّة، قال جواهري الذي يرأس كذلك مجلس إدارة الإتحاد العربي للأسمدة إن الشركة وجرياً على عادتها بالمشاركة في مختلف الأنشطة والتجمعات والفعاليات التي يقيمها الإتحاد، قد حرصت على التواجد في هذا الملتقى الهام، منوهاً بالحضور الكبير والمشاركة الواسعة التي شهدتها فعاليّات هذا الملتقى السنوّي الهام بحضور نخبة من أكبر الشركات العربية والعالمية المتخصصة في صناعات الأسمدة ومعداتها.

وأضاف أن المؤسسات المشاركة تمثل دول العالم العربي، إلى جانب دول أسيوية وعالمية أخرى، وأشاد  بالتجاوب الكبير الذي أبدته الشركات التي حرصت على الحضور والمشاركة، الأمر الذي أضاف دون شك زخماً كبيراً لهذا الحدث السنوي.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حظي به المعرض الصناعي الذي أُقيم على هامش المؤتمر، وامتدح الجهود التنظيمية المتميّزة التي بذلتها الأمانة العامة للإتحاد في الإعداد والتحضير لفعاليات المؤتمر، حيث أبدى الحضور والمشاركون ارتياحهم للتسهيلات الكبيرة التي وجدوها خلال إنعقاد المؤتمر.

وأكد رئيس الإتحاد العربي للأسمدة أن صناعة الأسمدة في العالم العربي تعتبر اليوم واحدة من أهم الصناعات الإستراتيجيّة وركيزة أساسية في اقتصاديات العديد من الدول العربية، وأضاف قائلاً بأنه "إنطلاقاً من المكانة المهمة والاستراتيجيّة لصناعة الأسمدة وتعزيزاً للدور المناط بالإتحاد في خدمة الشركات الأعضاء فإن الإتحاد يسعى جاهداً للتعرف على المشاكل التي تواجه الإنتاج والعقبات التي تؤدي إلى تقليل الطاقات الإنتاجية وزيادة الإستهلاك النوعي للمواد الأولية والوسيطة والهدر في الصناعة وبالتالي تؤدي إلى خسائر إقتصادية كبيرة".

وأوضح أن الإتحاد يسعى لعمل شبكة اتصال وتواصل بين الشركات العربية للأسمدة عبر الاتصالات المباشرة وتنظيم ورش عمل فنية ومؤتمرات وملتقيات لوضع حلول لهذه المشاكل مع الإطلاع عن كثب على خبرات ورؤية الشركات العربية في هذا المجال والأخذ بعين الاعتبار الحالات التطبيقية والمعالجات الصناعية التي تحققت بمجالات الإنتاج والبيئة والسلامة المهنية من أجل الارتقاء بكفاءة الوحدات الإنتاجية والتقليل من استهلاك الطاقة وتعزيز القدرة التنافسية للشركات العربية مع الحفاظ على البيئة.

وكان المؤتمر الذي شهد مشاركة حوالي300 مؤسسة متخصصة عبر العالم، قد ناقش على مدى ثلاثة أيام 19 ورقة عمل تتعلق بصناعة الأسمدة بأنواعها، الفوسفاتو البوتاس والنيتروجين، كما استعرض المؤتمر عمليات الابتكار والبحث والتطوير والمعدات والصيانة، وترشيد الطاقة والصحة والسلامة والبيئة.

وتطرقت جلسات المؤتمر إلى العديد من المحاور من أهمّها تطورات السياسة الراهنة وتأثيرها على صناعة الأسمدة، والنظرة المستقبلية ووضع الأسمدة في الأسواق الرئيسية والآفاق المستقبلية لسوق الأسمدة، بالإضافة إلى التطورات العالمية التي تشهدها أسواق الأسمدة ودورها في الأمن الغذائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً