العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

مستشفى الهلال يحتفل بمرور 10 أعوام على تميزه في تقديم الخدمات الطبية في البحرين

المحرق - مستشفى الهلال 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتفل مستشفى الهلال المحرق بمرور 10 اعوام على تميزه في مجال تقديم الخدمات الطبية بمملكة البحرين، حيث يقيم في (21 أكتوبر 2016) احتفال ضخما بمناسبة نجاحه ودعم مملكة البحرين له.

ويقام الاحتفال أيضا للإعلان عن حصول كل من مستشفى الهلال المحرق ومركز الهلال الطبي متعدد التخصصات بالرفاع على الاعتماد الدولي من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) بالولايات المتحدة الأمريكية والذي منحته لهما في يوليو 2016. ومستشفى الهلال هو المستشفى الثاني في البحرين الذي استطاع الحصول على الاعتماد الدولي من (JCI) ، فيما مركز الهلال الطبي متعدد التخصصات بالرفاع هو المركز الأول الذي استطاع الحصول على هذا الاعتماد نظرا لسمعته الطبية. وشهادة JCI هي شهادة معتمدة تمنح بعد عمليات تفتيش صارمة ومراجعة لسياسات المستشفى وتفرض معايير جودة تضمن سلامة المرضى وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية. والهلال، ربما، هو المستشفى الوحيد في العالم الذي يقدم خدمات ضمن معايير صحية معترف بها دوليا بأسعار معقولة لم تتغير طوال 10 سنوات الماضية.

وقال عبداللطيف "يعزز الاعتماد الدولي الذي حصل عليه المستشفى والمركز الطبي ما سيقدم لشعب البحرين، وأود أن أثني على الثقة والدعم الذي قدمه لنا طوال تلك السنوات والذي أدى إلى تحقيق هذا الانجاز، وهو ما سيعود بالنفع على المرضى من حيث ضمان سلامتهم وجودة الرعاية الصحية".

ونيابة عن مجلس الإدارة، قال في.تي. فيندون "بهذه المناسبة، أتقدم بالشكر إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على الدعم الذي يقدم للمؤسسات في سبيل تحقيق النمو المستدام، ونحن نصلي من أجل استمرار هذا الازدهار والنمو في هذه المملكة الجميلة".

ومنذ افتتاحه الرسمي، اكتسب المستشفى سمعة نوعية من حيث مستوى الرعاية الصحية المقدمة ضمن أسعار معقولة جدا مقارنةً مع بقية المستشفيات الخاصة، حتى بات المستشفى الرئيسي للأفراد الذين يقطنون في المناطق المحيطة به، فضلا عن جذبه لمرضى من جميع مناطق البحرين. وقدم المستشفى علاجه لنسبة كبيرة من المرضى البحرينيين والوافدين من مختلف الجنسيات، حيث تستفيد 85 جنسية من خدمات المستشفى الطبية. كما تحرص كافة الطبقات الاقتصادية والاجتماعية على الاستفادة من خدماته الصحية نظرا لجودتها قبل تكلفتها. وقد تمكن المستشفى من تحقيق اسما معروفا وسمعة علاجية راقية. ويعرف عن المستشفى تقديم لتلك الخدمات بأسعار معقولة.

كما يشتهر المستشفى بفريقه المتخصص من الأطباء والأخصائيين والجراحين ذوي الكفاءة العالية. وحول إنجازات مستشفى الهلال، قال السيد بي.أي. محمد "تلقى مستشفى الهلال أكثر من 1.5 مليون مريض وأجرى أكثر من 10000 عملية جراحية و5000 عملية ولادة، واستضاف آلالاف المرضى المنومين ومرضى الرعاية النهارية خلال السنوات 10 الماضية. ويستقبل المستشفى أكثر من1500-2000 مريض يوميا. ويقدم خدمات متخصصة فريدة في علاج الجهاز الهضمي وأمراض القلب وتشخيصه وجراحة المسالك البولية والجهاز العصبي".

وتعتقد إدارة مستشفى الهلال بأهمية التركيز على التحسين المستمر والتركيز على سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية، حيث أنها دائما ما تسعى إلى الاستثمار في تطوير المرافق والخدمات. وفي العام 2015، قامت بتجديد الأقسام الرئيسية، بما في ذلك غرفة العمليات ووحدة العناية المركزة ووحدة الرعاية والأمومة ووحدة المناظير وفقا لأعلى المعايير. ويستخدم المستشفى أحدث التقنيات والمعدات الطبية التي توفر دقة في التشخيص وخيارات متعددة للعلاج. وتضم المرافق المتطورة ليزر للمسالك البولية، ونظام تنظير البطن والذراع ونظام التنظير العام وأجهزة تخطيط القلب وشاشة هولتر وأجهزة قياس ضغط الدم وأشعة الأسنان البانورامية الرقمية وأجهزة الأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية وأحدث المعدات المختبرية بمختلف أنواعها وأحدثها.

ويدعم تلك الأجهزة مجمع العمليات الذي تم تجهيزه بالكامل ووحدة العناية القصوى المجهزة بالكامل وقسم رعاية الطفل وغرفة الطوارىء وغرفة العلاجات الثانوية وغرفة العلاج الطبيعي. ويرافق تلك المجموعة المتكاملة للخدمات التشخصية مختبر وأجهزة أشعة سينية وأجهزة الموجات فوق الصوتية (ثري دي وفور دي) والأشعة المقطعية والماموجرام، والتي تتوفر على مدار الساعة. إلى جانب صيدلية وسيارات الإسعاف المتخصصة في تلبية احتياجات المرضى.

ويمكن القول أن مستشفى الهلال هو أحد المؤسسات الطبية الواعدة المتخصصة لخدمة المجتمع، حيث يقدم حملاته التوعية الصحية سنويا من اجل توجيه الاتجاه في مملكة البحرين. وقد نظم حملة فحص الأمراض المزمنة وحملة فحص سرطان الثدي وحملة فحص فيتامين (د) التي تستقبل آلالاف المرضى كل عام. وتجرى تلك الحملات لمدة شهر كامل من كل عام. وفي أكتوبر، يقوم الهلال بإجراء فحوصات سرطان الثدي والتي تقدم بمستويات تشخيصية عالية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

جدير بالذكر ان الهلال أنشأ فرعه الثاني في الرفاع في العام 2014 تحت اسم مركز الهلال الطبي متعدد التخصصات، حيث افتتح في فبراير 2014 من قبل وزير الصحة، سعادة السيد صادق الشهابي.

وتحدث عبداللطيف عن الخطط التوسعية للمستشفى، حيث قال "جهودنا تسعى لخدمة شعب البحرين وتقديم جودة عالية في مستوى الرعاية الصحية لجميع مناطق البحرين وهو ما يدفعنا لتطوير خطط مشروعنا. ويسعدنا الإعلان عن أن الهلال ستنشأ قريبا فرعا ثالثا للرعاية الصحية بمدينة المنامة. وقد بدأت أعمال إنشاء المركز الذي سيفتتح في مارس 2017. وسيلبي المشروع احتياجات مدينة المنامة وما حولها، حيث سيقدم خدمات طبية متطورة لكافة التخصصات الطبية مع كامل الخدمات التشخيصية وأجهزة الأشعة والمختبرات الطبية وخدمات مدار الساعة".

وأضاف " تتضمن مشاريعنا المستقبلية مركز طبي متعدد التخصصات سينشا بمدينة عيسى، كما نسعى للتوسع في الإدارات والخدمات القائمة في جميع مرافقنا، حيث سيسعى المستشفى إلى جلب أحدث التقنيات التي توفر رعاية وعلاج أفضل، والتي تشمل أجهزة أشعة التصوير بالرنين المغناطيسي".

وكشف لطيف خلال المؤتمر الصحفي عن خطة لبناء وتطوير مستشفى متقدم متعدد التخصصات في البحرين، حيث بين أنه "يجري العمل عليه خلال السنتين المقبلتين، وهو سيتماشى مع الاستراتيجية الصحية لممكلة البحرين لجعلها محور الطب الإقليمي. ونحن نخطط لجلب اطباء ذوي خبرة في التخصصات المتقدمة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة المريكية وتايلاند والمؤسسات الصحية الأخرى المتقدمة في جميع انحاء العالم، حيث أن كثير من سكان البحرين دول الخليج العربي يسافرون لدول بعيدة من أجل الحصول على علاج لا يتوفر في البحرين. وهدفنا هو تقديم ذات الخبرة الطبية وكل تلك العلاجات هنا في البحرين"، وأضاف "سيكون لهذا المشروع تأثير إقليمي ونحن نتطلع لدعم الجميع من أجل ذلك الأمر".

ويقدم مستشفى ومراكز الهلال الطبية خدماتها الطبية على مدار الساعة وأيام الأسبوع وطوال أيام السنة ضمن أعلى مستويات الرعاية التي توفر للجميع مع التشخيص والعلاج خدمةً لشعب مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً