العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

منع إحضار الحلوى إلى المدارس في بريطانيا للحد من السمنة المفرطة

اعتاد الأطفال على الاحتفال بالمناسبات مع أصدقائهم في المدرسة، خصوصاً بمناسبة عيد ميلاد أحدهم، ويكون ضيف الحفل الأجمل هو ما يحضرونه من الحلوى و"الكايك"، فأي احتفال لا يتضمن الحلوى لا يستمتع الأطفال به ، وفق ما  قالت صحيفة الحياة اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

واتخذ عدد كبير من المدارس في بريطانيا خطوة نحو أطفال أكثر صحة، بهدف التقليل من السمنة المفرطة. وبعثوا برسائل إلى الأهالي، يطلبون منهم فيها عدم إحضار الحلوى في أعياد الميلاد، وفق ما نشر موقع "دايلي مايل" البريطاني.

وكتبت مدرسة "داوني" للأطفال في ليذرهيد، سوراي، في رسالتها للأهالي: "إنه من المعتاد أن يحضر الأطفال معهم السكريات عند الاحتفال بأعياد ميلادهم، لكننا في جعل المدرسة أكثر صحةً هذا العام، لذا لن نستقبل الحلويات. وسنعمل على الاحتفال بأعياد ميلاد أبنائكم من خلال الغناء لهم".

وقالت مدرسة وحضانة "هيلبورو" في لوتن في بدفوردشاير: "إننا نريد أن نشجع الأطفال على الأكل الصحي، ولذلك لن نوزع حلويات أعياد الميلاد، ولكننا سنحرص على توزيع بطاقات أعياد الميلاد عليهم".

ومن جهة أخرى، اعتبرت مديرة مدرسة سابقة والعضوة في جماعة ضغط "Parents Outloud" مارغريت موريسي ان المدارس تتّخذ خطوات قاسية، ما يؤثر في سعادة الأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً