العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

طيران الخليج و"سويسبورت انترناشونال" توقعان اتفاقية للمناولة الأرضية في السعودية

المحرق - شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عقداً لخدمات المناولة الأرضية مع "سويسبورت السعودية"، الشركة الفرعية لـ"سويسبورت انترناشونال" – الشركة الرائدة في العالم في مجال توفير خدمات الشحن الجوي والأرضي في صناعة الطيران. الاتفاقية تنص على أن تقوم "سويسبورت السعودية" بخدمات المناولة الأرضية لعمليات طيران الخليج في المملكة العربية السعودية؛ وذلك في كل من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام.

 في معرض تعقيبه على هذه الاتفاقية، قال رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج الكابتن ناصر السالمي "هذه الاتفاقية تمثّل تطوراً إيجابياً في دعم عمليات طيران الخليج في المملكة العربية السعودية؛ مما يأمّن لمسافرينا المزيد من الخيارات وسلاسة السفر من وإلى وجهاتنا في المملكة. نتطلع للحصول على ثمار هذه الاتفاقية، وللمزيد من التعاون المثمر مع "سويسبورت السعودية"."

أما الرئيس التنفيذي لـ "سويسبورت السعودية" توماس بومر فعلّق قائلاً "يحدونا الفخر لتقديم خدماتنا الاحترافية في المناولة الأرضية لطيران الخليج. من مزايا هذا التعاون مع طيران الخليج التركيز على العملاء والإبداع الذي ننوي إضفاءه على عمليات الناقلة. نتوقع نجاح هذا التعاون مع طيران الخليج وننوي التوسع فيه في المستقبل أيضاً." للتحضير لتنفيذ هذه الاتفاقية في المملكة، قامت "سويسبورت انترناشونال" بتوفير عدد من المعدات اللازمة للمناولة، وقامت بتوظيف 250 موظفاً من محترفي صناعة الطيران؛ بالإضافة إلى التعزيز من المناصب الرئيسية الموجودة حالياً.

"سويسبورت انترناشونال" تأمّن لطيران الخليج عدداً من خدمات المناولة الأرضية الشاملة كمناولة المدرج والمسافرين، وخدمات الأمتعة، وتنسيق العمليات، ومراقبة الوزن. وقد جاءت هذه الاتفاقية مع طيران الخليج عقب عملية اختيار دقيقة، وتشهد اختيار الناقلة الوطنية لـ "سويسبورت السعودية" كثاني ناقلة خليجية تتعاون مع الشركة لخدمات المناولة الأرضية في المملكة.

 تشغّل طيران الخليج إحدى أكبر شبكات الطيران في منطقة الشرق الاوسط، وتقدم رحلات مزدوجة الى 10 دول شرق أوسطية، بالإضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ وذلك عبر مركزها الرئيسي في مطار البحرين الدولي. الناقلة الوطنية لمملكة البحرين تسيّر 90 رحلة أسبوعية إلى خمس وجهات في المملكة العربية السعودية؛ بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات الموسمي وتعديل جدولة الرحلات بين الحين والآخر لتسهيل حركة المسافرين من وإلى المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً