العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

بالفيديو... «المانيو» يستعيد توازنه ويجرد «سيتي» من لقب كأس الرابطة

وست هام أقصى «تشلسي كونتي»

من «ديربي مانشستر» في كأس الرابطة الإنجليزية يوم أمس - reuters
من «ديربي مانشستر» في كأس الرابطة الإنجليزية يوم أمس - reuters

استعاد مانشستر يونايتد توازنه وجرد جاره مانشستر سيتي من اللقب بفوزه عليه 1 - صفر في «دربي» مانشستر أمس الأربعاء على ملعب «اولد ترافورد» في طريقه إلى ربع نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم.

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع الاسباني خوان ماتا في الدقيقة 54.

وكان الفريقان تواجها في المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز وتفوق سيتي حينها 2 - 1.

وأوقف يونايتد بالتالي سلسلة من النتائج المتواضعة بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو الذي تولى الإشراف على الفريق هذا الموسم خلفاً للهولندي لويس فان غال.

وبعد أن حقق يونايتد انطلاقة قوية للموسم بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى، تعرض لكبوة بسقوطه على أرضه أمام سيتي بالذات، ثم أمام واتفورد 1 - 3 قبل أن يتعادل مع ستوك على أرضه 1 - 1.

بيد أن العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول الاثنين قبل الماضي من ملعب انفيلد ثم الفوز العريض على فنربخشة 4-1 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد ثلاثة أيام أعادا التفاؤل لأنصار الفريق بقدرته على المنافسة، لكنه تلقى خسارة ثقيلة أمام تشلسي برباعية نظيفة في المباراة الأخيرة من الدوري، إذ يحتل فيه المركز السابع بفارق ست نقاط خلف سيتي المتصدر.

في المقابل، تواصلت محنة مانشستر سيتي بقيادة المدرب الاسباني خوسيب غوارديولا الذي فشل في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع السابقة أيضاً في مختلف المسابقات.

وبعد ستة انتصارات متتالية أيضاً في الدوري الممتاز، سقط سيتي أمام توتنهام صفر - 2 ثم تعادل مع ايفرتون وساوثمبتون بنتيجة واحدة 1-1، كما لقي خسارة قاسية أمام برشلونة الاسباني برباعية نظيفة الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، وقبلها كان تعادل مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-3 في المسابقة ذاتها.

افتقد مانشستر يونايتد قائده واين روني الذي لا يعتمد عليه مورينهو في المباريات الأخيرة، في حين أن غوارديولا أبقى المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو على مقاعد البدلاء.

جاء إيقاع الشوط الأول سريعاً من الطرفين لكن من دون فرص خطيرة على المرميين باستثناء بعض المحاولات، وذلك بسبب أسلوب الضغط على حامل الكرة الذي اعتمده الفريقان فحد من سيطرة أي منهما بشكل واضح على المجريات.

ونزل صاحب الأرض إلى الشوط الثاني بضغط اكبر وبدا مصمماً على التسجيل فسنحت له بعض الفرص أخطرها للفرنسي بول بوغبا الذي تابع كرة من مسافة قصيرة لكن الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو نجح في إبعادها (50).

وبعد سلسلة من المحاولات، نجح يونايتد في هز الشباك في الدقيقة 54 عبر كرة مررها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من داخل المنطقة إلى الاسباني اندير هيريرا الذي عرقل وسقط أرضاً لكنها وصلت إلى مواطنه خوان ماتا فوضعها في المرمى.

ودفع غوارديولا برحيم سترلينغ بدلا من الألماني ليروي ساني، ثم باغويرو مكان الاسباني نوليتو في نصف الساعة الأخير لتفعيل الناحية الهجومية لفريقه لكن النتيجة بقيت على حالها.

وتأهل وست هام إلى ربع النهائي أيضاً بفوزه على ضيفه تشلسي بهدفين للسنغالي شيخو كوياتي (11) والسويسري اديميلسون فرنانديز (48) مقابل هدف لغاري كاهيل (90).

كما تأهل ساوثمبتون بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدف للمغربي سفيان بوفال في الدقيقة 66.

العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً