العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

«السيتيزين» يبحث عن وقف النزيف وأرسنال وليفربول للانقضاض

هل ينفرد الأرسنال بصدارة الدوري؟
هل ينفرد الأرسنال بصدارة الدوري؟

يخوض مانشستر سيتي مواجهة مضيفه وست بروميتش البيون اليوم (السبت) في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، باحثا عن نسيان هفوات متلاحقة في فصل الخريف كلفته محليا وأوروبيا.

مع قدوم مدربه الجديد الاسباني جوسيب غوراديولا، حقق «السيتيزين» بداية نارية في «البريميرليغ»، ففاز في مبارياته الست الأولى من بينها دربي مدينة مانشستر وتصدر بفارق مريح، لكن سحر غوراديولا انقلب عليه فخسر على ارض توتنهام صفر-2 ثم تعادل مع ضيفيه ايفرتون وساوثامبتون 1-1.

وما زاد الطين بلة خسارة الفريق الأزرق أمام غريمه يونايتد الأربعاء صفر-1 في مسابقة كأس رابطة الأندية، ليبحث الفريق المملوك إماراتيا عن فوزه الأول في 7 مباريات في مختلف المسابقات.

على رغم كل ذلك، لايزال سيتي يحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف عن أرسنال وليفربول اللذين يلتقيان سندرلاند وكريستال بالاس على التوالي.

وأمل ظهيره الفرنسي غايل كليشي أن يعود الفريق إلى سكة الانتصارات «قدمنا كل شيء ولاننال راهنا ما نستحق. لم نحرز النقاط مؤخرا، لكني متأكد من عودتها إذا لعبنا بطريقة مدمجة وكنا أكثر نجاعة أمام المرمى».

ويستعد سيتي لمواجهة برشلونة الاسباني الأسبوع المقبل في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه أمامه صفر-4 الأسبوع الماضي.

في المقابل، يمتاز وست بروميتش بسجل دفاعي أفضل من أمثال مانشستر يونايتد وليفربول، على رغم حلوله في المركز الثالث عشر في الترتيب، إذ اهتزت شباك فريق المدرب طوني بوليس 10 مرات فقط.

وقال بوليس الذي مدد عقده لعام إضافي حتى 2018: «في كل مباراة هذا الموسم لم نكن متفرجين، وهذه إشادة لكل اللاعبين».

ويبحث مانشستر يونايتد عن انطلاقة جديدة بعد الفوز على سيتي في كاس الرابطة، عندما يستقبل بيرنلي الرابع عشر.

ويعاني فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو كثيرا، إذ فاز مرة يتيمة في الدوري في آخر 6 مباريات، ليتراجع إلى المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المتصدرين.

وعانى الشياطين الحمر خسارة ساحقة أمام تشلسي صفر-4 المرحلة الماضية، ما دفع مورينهو إلى الاعتذار علنا من جمهور النادي الذي تعاقد مع المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في العالم من يوفنتوس الايطالي.

بيد أن جناحه لوك شاو قال إن الفوز على سيتي بهدف الاسباني خوان ماتا قد يكون انعطافة في الموسم: «كان هاما جدا. قال غوارديولا إن المباراة بمثابة النهائي، ونحن شعرنا بذلك أيضا. كان فوزا معنويا كبيرا بعد النتائج المخيبة بالطبع، والآن نحتاج إلى سلسلة من الانتصارات».

وأضاف شاو «بعد كل خسارة الكل سيتحدث بالسوء عن الفريق والمدرب. لكن نحن كمجموعة يجب أن نبقى متحدين ونؤمن بالقدرة على تحقيق النتائج الايجابية».

ويغيب عن يونايتد قلب الدفاع العاجي اريك بايي الذي تعرض لإصابة قوية في أربطة ركبته ستبعده شهرين عن الملاعب، فيما يحوم الشك حول مشاركة واين روني والفرنسي انطوني مارسيال وكريس سمولينغ وماركوس راشفورد.

أرسنال وليفربول متعطشان

ومرة جديدة يحقق أرسنال بداية موسم جيدة، إذ فاز بست مباريات على التوالي قبل تعادله مع ميدلزبره سلبا الجولة الماضية.

وتابع المدفعجية مشوارهم التصاعدي بالفوز على ريدينغ منتصف الأسبوع في كأس الرابطة، وستكون محطتهم التالية في افتتاح المرحلة على ارض سندرلاند متذيل الترتيب بنقطتين والوحيد الذي لم يذق بعد طعم الفوز.

وقال لاعب وسطه اليكس اوكسلايد تشامبرلاين: «اعتقد أن نفسية الفريق جيدة. حتى عندما تعادلنا مع ميدلزبره شعرنا كأننا فزنا في المباراة. هذا يظهر مدى تعطش الفريق للفوز. نشعر بالرغبة وانه بمقدورنا الفوز في أي مباراة».

وتحدث مدرب الفريق الفرنسي آرسين فينغر عن الثنائي الجيد في قلب الدفاع، مواطنه لوران كوسييلني والألماني شكودران مصطفى القادم من فالنسيا الاسباني «كوسييلني هو القائد ويحمل الشارة، لكن مصطفى يبدو أيضا وكأنه يتحمل أدوارا قيادية في الخلف. فوجئت كيف اندمج بسرعة مع الخط الخلفي، وشكل هذا الثنائي مع كوسييلني».

وتابع فينغر «مصطفى يركز بشكل كبير على المباريات، وهو لاعب ألماني نمطي. يريد أن يحقق النجاح في كل مباريات ويعبر عن ذلك في غرف الملابس».

ويزور أرسنال الأربعاء لودغوريتس البلغاري في دوري أبطال أوروبا بعد أن سحقه بسداسية الأسبوع الماضي وتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويحل ليفربول الفائز 5 مرات في مبارياته الست الأخيرة، على كريستال بالاس الحادي عشر. وبعد تحقيقه فوزا صعبا على وست بروميتش 2-1 في الدوري السبت، قام مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بتغيير تشكيلته بالكامل في كأس الرابطة إذ تخطى توتنهام 2-1.

ليفربول الذي لم يخسر في آخر 10 مباريات ضمن مختلف المسابقات، دفع إلى الساحة لاعبي الوسط اوفيي ايجاريا وترينت الكسندر-ارنولد البالغين 18 عاما.

وبعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، يحل تشلسي الرابع على ساوثامبتون الثامن باحثا عن فوز رابع على التوالي ونسيان خروجه من كأس الرابطة أمام جاره وست هام في مباراة شهدت أعمال شغب.

حامل اللقب ليستر سيتي ينتقل إلى العاصمة للحلول على توتنهام الخامس والباحث عن فوز أول بعد تعادلين.

ويبتعد توتنهام نقطة فقط عن ثلاثي الصدارة، لذا توقع مدرب ليستر الايطالي كلاوديو رانييري معركة قوية على ملعب «وايت هارت لاين»: «سبيرز هو الفريق الوحيد من دون خسارة لأنه يملك تشكيلة قوية. يمكنهم تدوير فريقهم. كان توتنهام قريبا منا الموسم الماضي وسيتابع المنافسة على اللقب».

ويستقبل توتنهام باير ليفركوزن الألماني في دوري الأبطال بعد تعادلهما سلبا الأسبوع الماضي، فيما يحل ليستر على كوبنهاغن الدنماركي بعد فوزه عليه 1-صفر الأسبوع الماضي، باحثا عن متابعة مشواره الأولى القاري إذ حقق 3 انتصارات متتالية حتى الآن.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ميدلزبره مع بورنموث، وواتفورد مع هال، والأحد ايفرتون مع وست هام والاثنين ستوك مع سوانسي.

العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً