العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

سعد لمجرد

وجهت السلطات الفرنسية تهمة «الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة» إلى المغني المغربي الشهير سعد لمجرد، مساء أمس الأول الجمعة (28 أكتوبر 2016)، في باريس، ووضع في الحبس الاحترازي، على ما أفاد مصدر قضائي.

ووجهت إلى سعد لمجرد (31 عاماً) أيضاً تهمة «العنف العمد مع ظروف مشددة للعقوبة». وكان النجم المغربي قد تناول الكحول والمخدرات عند حدوث الوقائع المتهم بها على ما أظهرت عناصر التحقيق الأولى. وأُوقف لمجرد الذي كان ينبغي أن يحيي حفلة مساء السبت في باريس، صباح الأربعاء من فندق يقع في وسط العاصمة الفرنسية.

وكانت الضحية المفترضة وهي فرنسية في العشرين من العمر قد قالت إنها تعرضت لاعتداء في غرفة المغني في الفندق. وقال مصدر: «إنها تعاني من إصابات ومن صدمة كبيرة. وروايتها قابلة للتصديق في هذه المرحلة».

ولمجرد ورد اسمه أيضاً في العام 2016، في قضية اغتصاب في الولايات المتحدة تعود للعام 2010. إلا أنه نفى أن يكون ضالعاً فيها.

- ولد سعد لمجرد في 7 أبريل 1985، في مدينة الرباط في كنف عائلة فنية.

- والده الفنان المغربي البشير عبدو ووالدته الممثلة المغربية نزهة الركراكي.

- ذهب إلى الولايات المتحدة للدراسة، ومكث فيها 10 أعوام.

- في العام 2007، شارك في مسابقة «سوبر ستار» العربية، وجاء في المركز الثاني، ولقبه بعدها الفنان اللبناني اليأس الرحباني بـ «خوليو العرب».

- بعد البرنامج لم يلقَ أي دعم، وفي العام 2009 قام بإنتاج أول عمل له تحت اسم «واعديني» على شكل فيديو كليب وصوره في كاليفورنيا الأميركية، ولاقت الأغنية نجاحاً وانتشرت بين الشباب المغربي آنذاك.

- لاقت أعماله الفنية رواجاً كبيراً على الإنترنت، وأنشأ قناة خاصة له على الإنترنت حققت أكثر من مليوني متابع.

- في العام 2012 أطلق أغنية «سالينا»، التي منحته انتشاراً في بعض دول الخليج العربي.

- في العام 2013، أنتج ألبومه «ولا عليك» الذي حقق نجاحاً كبيراً في بلده المغرب.

- حقق بعدها شهرة واسعة في العالم العربي عبر أغنيته «أنتي»، ثم أغنية «مال حبيبي مالو» التي حققت أكثر من 100 مليون مشاهدة.

- في العام 2015، حقق نجاحه الفني الأبرز مع أغنية «المعلم»، وشوهدت الأغنية نحو 382 مليون مرة حتى اليوم، وتصدرت الأغنية التصنيف الرسمي للأغاني العربية الأكثر مشاهدة على «يوتيوب» للعام 2015.

- تصدرت هذه الأغنية التصنيف الرسمي للأغاني العربية الأكثر مشاهدة على «يوتيوب» للعام 2015، بحسب أرقام نشرها الموقع على صفحته الرسمية.

- حقق بعدها نجاحات في أغانيه منها «أنا ماشي ساهل»، و «غلطانة».

العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً