العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

سفير الامارات لدى البحرين يزور "جيبك"

قام سفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالرضا عبدالله الخوري لدى مملكة البحرين بزيارة لمقر مجمّع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وذلك صباح يوم الثلثاء الموافق (2 أكتوبر/تشرين الأول) الجاري، حيث كان في استقباله رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية ونائب رئيس نقابة عمال "جيبك" وكبار المسئولين بالشركة.
رحب جواهري بالسفير الاماراتي ونقل له تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، مؤكداً سعي إدارة الشركة الحثيث من أجل المساهمة في توطيد وتقوية عرى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الصناعة وتبادل الخبرات، كما امتدح جواهري خلال اللقاء المستوى المتميّز الذي تشهده الروابط التجارية بين البلدين الصديقين، مؤكداً أهمية العمل المشترك لتوطيد أواصر هذه العلاقة لما فيها مصلحة الطرفين.
واستمع السفير خلال اللقاء إلى شرحٍ تفصيلي عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير شمل استعراضا لأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة، كما اطلع على ملخص لواحد من أهمّ المشاريع البيئية التي تميزت بها شركة "جيبك" على مستوى الشرق الأوسط وهو وحدة استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون حيث يُسهم هذا المشروع الرائد في الحدّ من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع.
كما تعرّف السفير كذلك على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني (e-learning Centre)، ثم تفضل بالقيام بجولة استطلاعية في أرجاء المجمع تفقد خلالها مصانع الشركة وتعرف على مراحل العمليات التشغيلية التي تجري في المصانع وفق أعلى درجات الالتزام بالسلامة المهنية، كما قام بزيارة للمشاريع البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة.
وقام السفير بزيارة ميدانية لحديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية، ثم توجه بعد ذلك لزيارة حديقة النباتات والأعشاب الطبية التي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية.
وقام الضيف بغرس نخلة إسهاماً منه في دعم التوجه البيئي الذي تلتزم به الشركة، ثم تابع بعد ذلك الزيارة بتفقد بقية مشاريع الشركة البيئية مثل مزرعة الأسماك الخيرية ومحمية الطيور.
كما أثنى على الطاقم الإداري وجميع العاملين بالشركة على تفانيهم وعملهم المخلص. وقدّم الشكر الجزيل لكافّة أعضاء الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة على حسن الإستقبال، متمنياً للشركة والقائمين عليها المزيد من النجاحات في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً