العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

مورينهو أفشل مدرب لمانشستر يونايتد في آخر 4 مواسم

يعيش دومًا البرتغالي المخضرم جوزيه مورينهو، مدرب مانشستر يونايتد الحاليّ، في حالة نرجسية وفوقية وإحساس بأنه الأفضل في عالم التدريب بالعالم، وهو أمر ينعكس ويظهر بشكل أوضح في تعامله مع اللاعبين والإعلام، إذ يتعامل من منطلق العجرفة بسبب شهرته الطاغية، وانجازاته المدوية-السابقة- وهو أمر لم يكن له مردود ملموس على أرض الواقع خلال الموسم الحاليّ والسابق.

فالموسم السابق في رحلة دفاعه عن لقب البريميرليغ رفقة تشلسي تقرر إقالته بعدما وصل بالفريق إلى المركز الرابع عشر، وهذا الموسم وبعدما منحته إدارة نادي مانشستر يونايتد الميزانية الأضخم بتاريخ النادي، لم يستطع أن ينافس على اللقب، وتراجع حتى المركز السابع، ومحققًا أسوأ بداية لمدرب بتاريخ مان يونايتد بالبريميرليغ، بعد مرور 10 مباريات.

وتحدثت لغة الأرقام بشكل قاسي عن سبيشل وان، ومنحته لقب الأفشل بين مدربي الشياطين الحمر في آخر 4 مواسم، ففي تقرير خاص بموقع "يورو سبورت"، توضح أرقام آخر ثلاث مدربين مع يونايتد، بعد مرور أول 10 جولات لهم بالبريميرليغ بأول موسم لهم مع الفريق..

- ديفيد مويس: المدرب الاسكتلندي تولى مسؤولية تدريب يونايتد في موسم 2012-2013، إذ خلف الأسطورة التدريبية أليكس فيرغسون، بعدما اعتزل مهنة التدريب، وبالطبع كان هناك فارق كبير للغاية، خصوصا في ظل عدم تدعيمه بأية لاعبين من الطراز العالمي، لاسيما في الميركاتو الصيفيّ، وهو ما جعله يجمع 17 نقطة مع الفريق في أول 10 مباريات له بالبريميرليغ.. بعدما فاز في 5 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر ثلاثة مباريات.

- فان غال: المدرب الهولندي المحنك، تولى القيادة الفنية للفريق في موسم 2013-2014، مصحوبا بآمال عريضة، ومدعوما بميزانية كبيرة، ولكنه لم ينجح في جمع سوى 16 نقطة في أول 10 مباريات له بالبريميرليغ.. إذ فاز في 4 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراتين.

- جوزيه مورينهو : بعدما قضى فان غال موسمان مخيبان مع الفريق، تقرر فسخ تعاقده، وجلب تلميذه النجيب مورينهو، والذي حظي بثقة ودعم مالي غير محدود من إدارة النادي، لكن نتائجه بعد أول 10 مباريات بالبريميرليغ كانت صادمة، إذ تمكن من جمع 15 نقطة فقط، بعدما فاز في 4 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مثلهما 3 مباريات.

والملاحظة الغريبة في تلك المقارنة التي تدلل على فشل مورينهو، أنه تساوى مع مويس في جمعه نقطة وحيدة من مواجهته ثلاث فرق كبرى بأول 10 مباريات له، وهي ليفربول، تشلسي، مانشستر سيتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:02 ص

      دكتاتور

      يتعامل مع الاعبين بأسلوب دكتاتوريي و دائما شماعة التحكيم واي عقل هدة لاعب مهاجم منتهي في السن 35 يلعب اساسي لفريق في مستوى مانشستر يونايتد.

    • زائر 2 | 3:41 ص

      !!

      سبحانه الله توني امعلق هناك " سوالف رياضيه " واتعجب من إللي يرشحون مورينهو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الآن !!! يلا تفضلو هذا الخبر يقول لكم إن السبيشل 1000000 أخس مدرب لمانشستر في آخر 4 مواسم بالأرقام والتفاصيل !

    • زائر 1 | 3:38 ص

      صراحة.... مدرب ناجح بس يبغي له وقت مع تجانس اللاعبين وتوننا في بداية الدوري.... ليش مستعجلين

    • زائر 3 زائر 1 | 4:35 ص

      لما تطير الطيور بارزاقها

    • زائر 4 زائر 1 | 4:37 ص

      اي توك في بداية الدوري بالفعل مدرب غير موفق مع اليوناتيد

اقرأ ايضاً