العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

مشروع لإنشاء شركة تركية خليجية قابضة لاقتناص الفرص الاستثمارية

الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني - تصوير : عقيل الفردان
الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني - تصوير : عقيل الفردان

أكد اتحاد الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي أنه مع اتحاد الغرف التركية يتطلع إلى دراسة إنشاء شركة (تركيا - الخليج) القابضة بحيث تركز على دراسة الفرص الاستثمارية في دول المجلس وتركيا وتنفيذ الأفضل من بينها.

جاء ذلك، في كلمة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، ألقاها رئيس غرفة تجارة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني في المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي الثاني أمس في مملكة البحرين.

وقال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني: «إننا (اتحاد الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي) عازمون على مواصلة التواصل مع اتحاد الغرف التركية من أجل بلورة المزيد من أفكار التعاون المشترك».

وأضاف «من بين الأفكار والمشاريع التي يتطلع اتحاد الغرف الخليجية واتحاد الغرف التركية إلى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، دراسة إنشاء شركة (تركيا - الخليج) القابضة بحيث تركز على دراسة الفرص الاستثمارية في دول المجلس وتركيا، وتنفيذ الأفضل منها، ودراسة إمكانية تقديم الحكومة التركية أراضي خصبة، وتخصيصها لدول مجلس التعاون الخليجي للأغراض الزراعية، وذلك لضمان الأمن الغذائي التي تحتاج إليه دول المجلس».

وذكر أن من «بين المشروعات، تخصيص جائزة لأفضل الأعمال الريادية ضمن إطار تمكين الشباب، وتشجيعهم ودمجهم في عالم الأعمال. وبيَّن أهمية مشاركة الشباب من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال في تركيا ودول مجلس التعاون في الفعاليات والمنتديات القائمة كافة.

العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً