العدد 19 - الثلثاء 24 سبتمبر 2002م الموافق 17 رجب 1423هـ

الغتم: افتتاح ثلاث مدارس يدعم المسيرة التعليمية

قال وزير التربية والتعليم محمد الغتم بأن افتتاح المدرسة الثالثة على التوالي هذا الأسبوع يأتي دليلا على دعم المسيرة التعليمية في المملكة.

وبحث الغتم صباح أمس خلال افتتاحه مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية للبنين مع مديرها محمد عبدالرحيم الذي طرح عليه أهم المشكلات التي تواجههم وهي المواصلات وضرورة توسعة الطريق المؤدية إلى المدرسة، كما تناول الحديث التجهيزات المتقدمة في المدرسة وأبرز متطلباتها، وأكد على سعي الوزارة لحل هذه الإشكالية بالتعاون مع وزارة الأشغال والجهات المعنية.

كما ألقى مدير المدرسة خلال حفل الافتتاح كلمة أكد فيها على أن ما يحظى به قطاع التربية والتعليم يعد تعزيزا للمشروع الإصلاحي الذي تبناه عظمة الملك. وذكر بأن تهيئة الأجواء المناسبة للتعلم والإبداع يسهم في خلق أجيال محبة للعلم والمعرفة.

وفي حديث له مع «الوسط» أشار عبدالرحيم إلى أهم المرافق الحديثة في المدرسة ومنها مختبر العلوم المجهز بأحدث الأجهزة، ومختبر آخر للحاسوب وصالتين لمركز مصادر التعلم، إضافة إلى ثمان ورش للمجالات العملية كالديكور والنجارة والمعادن وغيرها.

يذكر إنه تم الانتقال إلى المدرسة الجديدة منذ سبتمبر/أيلول 2001، وقد كانت مكتملة المرافق حسبما ذكر مدير المدرسة باستثناء الصالة الرياضية التي انتهى العمل من تجهيزها في نهاية العام الماضي.

كما تضم المدرسة 24 فصلا دراسيا بطاقة استيعابية تقدر بـ 30 طالبا، ويبلغ عدد أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية 60 معلما وإداريا. أما الطلاب فعددهم 780، منهم 190 في المرحلة الابتدائية و590 في الإعدادية

العدد 19 - الثلثاء 24 سبتمبر 2002م الموافق 17 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً