العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

غداً انطلاق بطولة افتتاح الموسم لقفز الحواجز بمشاركة نخبة من الفرسان

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقام غداً (الجمعة) بطولة افتتاح الموسم والتي تعتبر أولى مسابقات الموسم الرياضي والتي ستقام على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وسيتضمن البطولة التي ستنطلق عند الساعة التاسعة صباحا عددا من المسابقات 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين) الأولى لفئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز: 80-90 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة والثانية لفئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 95- 100 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة. فيما ستكون الثالثة لفئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز: 95- 105 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة.

أما المسابقة الرابعة فهي مخصصة لفئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) وارتفاع الحواجز: 110- 120 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة فيما ستكون الخامسة لفئة المتقدمين المستوى الثالث (الجائزة الكبرى) نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز: 120- 130 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة.

وسيشرف على البطولة لجنة قفز الحواجز والتي يترأسها الشيخ خالد بن محمد آل خليفة والشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة - نائب الرئيس وعضوية كل من حيدر الزعبي ومحمد دادالله ولجنة التحكيم عايض ناصر عبدالله - رئيساً وحيدر رفيعي - عضو لجنة التحكيم ومصمم المسالك: محمد دادالله وبناء المسالك والموانع حسن غلوم والمفوضين: حميد الجبل وبلال مبارك وعلي غلوم.

 

الدوسري: جياد جديدة للموسم

وأكد الفارس باسل الدوسري أهمية المسابقة بالنسبة لجميع الفرسان خاصة وأنه قام بالاستعانة بجياد من خارج البحرين وعددهم اثنان لاختبار قدراتها ومهاراتها قبل مواصلة مسابقات الموسم التي ستكون منافساتها قوية وتحتاج إلى مهارة عالية من قبل الفرسان والجياد.

وأشار الدوسري إلى أنه سيدخل منافسات البطولة وعينه على تحقيق المراكز المتقدمة في البطولة لكن الوصول إلى هذه المراكز لن يكون بالسهل في ظل وجود فرسان ذو خبرة عالية في مجال قفز الحواجز، لكني سأبذل قصارى جهدي من اجل الوصول إلى الهدف الذي رسمته قبل انطلاق الموسم.

وأضاف الدوسري بأنه لم يتمكن هذا العام من إقامة معسكر في أوروبا ولكنه أقام معسكر داخل البحرين وذلك لرفع جاهزية الجواد للبطولة مشيرا إلى أن الفرس شيكا سيشارك بها في جميع البطولات باعتبارها الأساسية فيما ستخضع الجياد الجديدة للتجربة الفنية في البطولة الأولى.

وعن توقعاته لهذه البطولة قال بأن بطولات قفز الحواجز دائما ما يكون التوقع صعبا لكن هناك فرسان أثبتوا جدارتهم طوال الموسم وحققوا العديد من البطولات وباعتقادي ستكون المنافسة قوية كالعادة وأنا سأحرص على اقتناص المراكز المتقدمة.

 

دادالله: مشاركة مغايرة هذا الموسم

ومن جانبه، أشار الفارس حسين دادالله إلى أن الموسم الجاري سيكون مغايرا بالنسبة له من خلال مشاركته في بطولات الجائزة الكبرى والتي يأمن من خلالها تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة وذلك على غرار الظهور الطيب في بطولات العام الماضي، مشيرا إلى أن التدريب في الفترة الماضية تحت قيادة المدرب علي عيسى الذي بذل جهدا كبيرا في رفع جاهزيته لهذا الموسم من أجل المشاركة في مسابقات الموسم وتحقيق أفضل النتائج.

وأضاف دادالله أن هذه البطولة ستكون قوية والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التدريب بشكل مستمر للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة الافتتاحية لهذا الموسم الذي يعتبر موسما هاما للجميع باعتباره سيحظى بمنافسة قوية في جميع مراحله، مضيفا أن الجميع ينظر إلى هذه البطولة على أنها اختبار جيد للفرسان والجياد وان مشاركة جميع الفرسان البحرينيين في هذه البطولة سيجعلها قوية جدا ومشوقة مشيرا إلى أنه يطمح للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة.

وعن توقعاته لمنافسات المسابقة قال إن المنافسة ستحتدم بين الفرسان جميعا نظرا للمستوى المهاري البارز الذي يتمتع به الجميع ولا يمكن التكهن بالفائز لكن يمكنني القول أن المنافسة صعبة وقوية ولا بد أن يكون جميع الفرسان مستعدين لهذه المنافسة، وأننا استوردنا خيل من خارج البحرين ونتطلع بها إلى المنافسة في البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً