العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

فياش بواش يخلف اريكسون في تدريب شنغهاي

 أعلن شنغهاي صاحب المركز الثالث في الدوري الصيني لكرة القدم الجمعة تعيين البرتغالي اندري فياش - بواش مدربا له بدلا من السويدي زفن غوران اريكسون.

وقال فياش بواش، الذي ترك منصبه مدربا لزينيت سان بطرسبورغ الروسي في مايو/ أيار الماضي، بعد توقيع العقد "انه تحد مختلف في مسيرتي".

وأشار إلى أن هدفه هو قيادة فريقه إلى لقب الدوري الصيني من غوانزو ايفرغراندي بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وتابع المدرب البرتغالي: "تركيزنا على جعل الفريق أقوى في جميع المسابقات، وأهمها جلب الفرح إلى جماهير النادي بإحراز لقب الدوري الصيني في الموسم المقبل".

وكان نادي شنغهاي أعلن إنهاء ارتباطه باريكسون بعد "اتفاق ودي" بين الطرفين، برغم قيادة المدرب السويدي الفريق إلى المركز الثالث.

ووصل شنغهاي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا هذا الموسم قبل أن يخرج أمام شونبوك الكوري الجنوبي.

يذكر أن شنغهاي كان ابرم صفقة من العيار الثقيل بضم المهاجم البرازيلي هالك من زينيت بالذات مقابل 55 مليون يورو.

واشرف فياش بواش (39 عاما) على عدد من الفرق الأوروبية البارزة كبورتو البرتغالي (قاده إلى لقب يوروبا ليغ في 2011) وتشلسي وتوتنهام الانجليزيين، قبل أن ينتقل إلى زينيت.

وانضم فياش بواش إلى سلسلة من المدربين البارزين في الدوري الصيني، ففضلا عن سكولاري، هناك التشيلي مانونيل بيليغريني (هيبي فورتشون) والألماني فيليكس ماغاث (شاندونغ ليونينغ).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً