العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

تصفيات كأس العالم: مدرب اليابان يحذر لاعبيه من السعودية

 حذر مدرب منتخب اليابان لكرة القدم البوسني وحيد خليلوزيتش لاعبيه من المواجهة المرتقبة مع السعودية في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتتصدر السعودية بإشراف المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد، بفارق نقطتين أمام استراليا و3 نقاط أمام اليابان، فيما تحتل الإمارات المركز الرابع برصيد 6 نقاط، والعراق المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وتايلاند المركز الأخير من دون رصيد.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين الأسيويتين في الدور الحاسم إلى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا أسيويا على أن يقابل المتأهل منه في ملحق آخر رابع ترتيب منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وقال خليلوزيتش الجمعة لدى إعلان التشكيلة التي ستواجه السعودية في سايتاما "نحن نعلم انه يجب أن نفوز".

وأضاف "لكننا نعلم أيضا أن السعودية حصلت على العديد من الركلات الحرة وركلات الجزاء. 50 بالمئة من أهدافها جاءت بهذه الطريقة، فهم متخصصون في الحصول على الركلات الحرة".

وتابع المدرب البوسني-الفرنسي "لقد ظلمنا كثيرا في المباريات الأخيرة وركلات الجزاء كلفتنا كثيرا، ويجب أن أنبه اللاعبين إلى ذلك هذه المرة لأنه يجب أن نفوز بالمباراة".

وتلقت اليابان هدفين من ركلتي جزاء، الأول حين خسرت على أرضها أمام الإمارات 1-2 في بداية منافسات الدور الثالث، والثانية حين تعادلت مع استراليا بطلة آسيا 1-1 في ملبورن.

وأوضح خليلوزيتش "منتخب السعودية يتطور، المنتخبات العربية تتحسن من الناحية الفنية ومن كافة جوانب اللعبة، ولديها النوعية ولذلك يجب أن نقدم مستوانا".

وتلتقي اليابان مع سلطنة عمان وديا في 11 الجاري في كاشيما قبل مواجهة السعودية.

وضمت تشكيلة خليلوزيتش 15 محترفا في الأندية الأوروبية أبرزهم مهاجما ميلان الايطالي وليستر سيتي الانجليزي كيسوكي هوندا وشينجي اوكازاكي على التوالي ولاعب وسط دورتموند الألماني شينجي كاغاوا وهيروشي كييوتاكي نجم اشبيلية الاسباني ومدافع ساوثمبتون الانجليزي مايا يوشيدا.

 

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: شوساكو نيشيكاوا (اوراوا) واييجي كاواشيما (متز الفرنسي) وماساكي هيغاشيغوشي (غامبا اوساكا).

- للدفاع: يوتو ناغاتومو (انتر ميلان الايطالي) وهيروكي ساكاي (مرسيليا الفرنسي) وغوتوكو ساكاي (هامبورغ الألماني) وتومواكي ماكينو (اوراوا) وماساتو موريشيغي ويويتشي ماروياما (طوكيو) ومايا يوشيدا (ساوثمبتون الانجليزي) وناوميتشي يويدا (كاشيما).

- للوسط: ماكوتو هاسيبي (فرانكفورت الألماني) وهوتارو ياماغوتشي (سيريزو اوساكا) وشينجي كاغاوا (دورتموند الألماني) وهيروشي كييوتاكي (اشبيلية الاسباني) وريوتا ناغاكي (كاشيما) ويوسوكي ايديغوتشي (غامبا اوساكا) ويوكي كوباياشي (هيرينفين الهولندي).

- للهجوم: كيسوكي هوندا (ميلان الايطالي) وشينجي اوكازاكي (ليستر سيتي الانجليزي) وجينكي هاراغوتشي (هرتا برلين الألماني) وتاكوما اسانو (شتوتغارت الألماني) ويويا اوساكو (كولن الألماني) ومانابو سايتو (يوكوهاما) ويوينا كوبو (يونغ بويز السويسري).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:44 ص

      بتوفيق للاخضر حتى لو ماتحب منتخب السعودية يكفيه انها منتخب عربي لو شنو كان السبب اضل احب هدا المنتخب

    • زائر 1 | 6:57 ص

      Nippon

      كل التوفيق للأزرق (الكمبيوتر الياباني ) معك قلبا وقالبا.

    • زائر 3 زائر 1 | 9:14 ص

      اي والله كل التوفيق لليابان و يمه الحب يمه

اقرأ ايضاً