العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

بلدية المحرق: البدء بحملة شاملة لإزالة جميع مخالفات إشغال الطرق

تعتزم بلدية المحرق متمثلة بإدارة الخدمات الفنية البدء بحملة شاملة لإزالة جميع مخالفات إشغال الطرق في جميع الأحياء السكنية في محافظة المحرق، وذلك تنفيذاً لقانون إشغال الطرق العامة الصادر بالمرسوم رقم 2 لسنة 1996.

وأكدت البلدية، في بيان صحافي لها اليوم السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، أن المخالفات التي سيتم التركيز عليها في عملية الإزالة تتضمن الأعمدة الحديدة والتعدي على حرم الطريق من قبل بعض المحلات التجارية والمنشآت التي تقام على الأراضي التابعة للدولة أو الخاصة من دون ترخيص وغيرها من المخالفات وفق أحكام القانون، منوهة إلى أن هذه الحملة تأتي تواصلاً للحملات التي قامت بها البلدية في رصد المخالفات لأنظمة وقوانين واشتراطات البلدية التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الأرواح والممتلكات وخلق بيئة صحية بمختلف مناطق محافظة المحرق.

وأوضحت أن الحملة تستهدف المخالفين الذين تم إشعارهم بمخالفاتهم ولم يبدوا التعاون مع البلدية في إزالة المخالفة أو من خلال مراجعة البلدية لتصحيح أوضاعهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار التراخيص لذلك.

وذكرت البلدية أنه وبحسب المادة رقم (2) من المرسوم الخاص بإشغالات الطرق العامة أنه لا يجوز بغير ترخيص من وزارة الإسكان والبلديات والبيئة إشغال الطريق العام في اتجاه أفقي أو رأسي، ولا يجوز الإشغال الناتج عن أعمال الحفر والبناء والهدم والرصف، ومد الأنابيب والأسلاك فوق أو تحت سطح الأرض أو عمل فتحات في الأرصفة وما شابه ذلك.

كما يحظر ترك منقولات خارج المحلات أو المصانع أو المخازن أو المنازل إلا لأقصر مدة تلزم لإجراء الشحن أو التفريغ وبشرط عدم تعطيل المرور. كما يمنع القانون وضع أرفف وحاملات للبضائع ومظلات وما شابه ذلك، ولا وضع بضائع ومهمات ومعروضات ومقاعد ومناضد وصناديق وأكشاك وما شابه ذلك، ولا المعدات اللازمة لإقامة الحفلات أو الزينات والأفراح.

ودعت بلدية المحرق جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والاشتراطات البلدية الخاصة بإشغالات الطريق العام والتقدم إلى البلدية لإزالة المخالفات إن وجدت وتصحيح أوضاعهم وفقاً لأحكام هذا القانون في أسرع وقت ممكن، وذلك تلافياً لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالفين بعد انتهاء المهلة المحددة بالإنذار المحرر، أو التواصل مع البلدية للإبلاغ عن المخالفات البلدية عن طريق الهاتف رقم 17350043 أو عن طريق حسابات البلدية في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإبلاغ عبر النظام الوطني للشكاوى والاقتراحات "تواصل" على هاتف رقم 80008001.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:20 م

      اريد جواب من بلدية المحرق

      ممكن اتقولون لي هل خالفتو أعضاء المجلس البلدي على مخالفاتهم من غير ذكر أسماء فمنهم من يملك معرض بيع سيارات والسيارات مركونه في الشارع وهناك من يشغل وظيفة عليا في بلدية المحرق ومخالفاته بالهبل خلوني ساكت وعندي الكثير

    • زائر 3 | 10:43 ص

      لا اريد ان اضحك من لهجة البلدية في التهديد والطلب في التبليغ عن المخالفات وهم يتجاهلون عن الرد على مخالفات بالجملة يرتكبها اصحاب محلات بيع السيارات وتركهم السيارات على جانبي الطريق خارج معارضهم واحدهم يمارس بيع وتصليح السيارات من غير ترخيص و من غير اعلان تجاري في منطقه سكنية وذلك فى مجمع 207 طريق 701, وتم نشر الشكوى في الصحف المحلية وموقع التواصل الوطني للشكاوي والاقتراحات وهم لا يردون حتى بشكل عام مثل ردود العلاقات العامه مما يثير الاستغراب

    • زائر 2 | 10:42 ص

      وماذا عن المحلات التي تعرض جميع الثياب والاحذية وكل ما في المحل امام وخارج المحل وعلي الارصفه المخصصة للمشاة وحتى المقاهي وفي جميع مناطق البحرين.اذهبو سوق المنامه.سوق جدحفص.سوق المحرق.

    • زائر 1 | 8:03 ص

      @

      تعالو مجمع 206 المحرق عجزنا ويا نواب البلدي والبلديه كله ما فيه فايده ، أعمدة حديد مظلات ساده الطرق سيارات سكراب وبلاوي متلتله.

اقرأ ايضاً