العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

العثور على 10 جثث على متن زورق قبالة سواحل ليبيا

مهاجرون ولاجئون على متن سفينة بعد إنقاذهم من الغرق-AFP
مهاجرون ولاجئون على متن سفينة بعد إنقاذهم من الغرق-AFP

عثر على عشر جثث أمس السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية فيما اتاحت عمليات الإغاثة مساعدة أكثر من 2100 شخص صباحاً، وفق ما أفاد خفر السواحل الإيطاليون وكالة «فرانس برس».

وقال متحدث إن 15 عملية إنقاذ نفذت أمس (السبت) تشكل ضعف ما نفذ الجمعة، وخصوصاً من جانب سفن خفر السواحل الإيطاليين الذين ينسقون مجمل العمليات. والجمعة، أتاحت ثماني عمليات إنقاذ نحو 1200 مهاجر. من جهته، شهد مصور «فرانس برس» الموجود على سفينة «توباز ريسبوندر» التي تستخدمها منظمة مالطية غير حكومية والصليب الأحمر الإيطالي، إنقاذ مئات الأشخاص الجمعة والسبت بينهم أطفال.

وأوضح الصليب الأحمر عبر «تويتر» أن 707 أشخاص موجودون حالياً على متن «توباز ريسبوندر».

على صعيد آخر، وصل إيطاليان وكندي فجر أمس (السبت) إلى إيطاليا إثر الإفراج عنهم ليلاً بعد سبعة أسابيع من خطفهم في 19 سبتمبر/ أيلول في جنوب ليبيا.

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان إن دانيلو كالونيغو وبرونو كاكاتشي والكندي فرانك بوكيا أفرج عنهم «بفضل التعاون الفعال مع السلطات المحلية الليبية». وفي طرابلس، أكد نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية «وال» أن «الأجهزة الأمنية في ليبيا وبالتنسيق والتعاون مع الجانب الإيطالي تمكنت بعد عملية رصد وتتبع من إطلاق سراح المخطوفين».

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً