العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

صحيفة: ميركل لا تعتزم دعم ترشيح شتاينماير لرئاسة ألمانيا

ذكرت صحيفة "بيلد أم زونتاج" أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحليفها هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري لن يدعما ترشيح وزير الخارجية الحالي فرانك فالتر شتاينماير من الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب رئاسة الدولة الألمانية.

في المقابل تدعم قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي برئاسة زيجمار جابريل ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب توماس أوبرمان ترشيح شتاينماير للمنصب.

يأتي ذلك قبل لقاء يعقد بعد ظهر اليوم الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمقر المستشارية في برلين بين قادة الأحزاب المشكلة للائتلاف الحاكم في البلاد لبحث خلف للرئيس الحالي يوآخيم جاوك.

وقال أوبرمان للصحيفة: "موقفنا يظل واضحا في ألا يختار لمنصب رئاسة ألمانيا إلا شخصية لها تميزها، وفرانك فالتر شتاينماير يمثل معيارا جيدا لذلك".

ويدور الحديث حول عدد من المرشحين المحتملين للمنصب من داخل حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي برئاسة ميركل وهم وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله ورئيس المحكمة الدستورية أندرياس فوسكوله، ووزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين.

وقال عضو بارز بالحزب المسيحي الديمقراطي للصحيفة لم يشأ الإعلان عن اسمه: "يمكننا أن نقدم وزيرة من حزبنا تكافئ شتاينماير في المكانة هي فون دير لاين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً