العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

الشركة الأم لـ "غوغل" تكشف عن استثمارها في "سناب شات"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الذارع الاستثماري CapitalG، الذي كان يُعرف سابقًا باسم Google Capital، أن ألفابت (الشركة الأم لـ غوغل) تستثمر في شركة سناب شات عن طريق إضافة شعارها إلى صفحة في موقعها الإلكتروني الخاصة بمحفظتها الاستثمارية.

ولم تُصدر CapitalG أي إعلان رسمي بخصوص الاستثمار في سناب شات، التي غيرت اسمها حديثًا إلى "سناب" لتوسع نشاطها إلى ما هو أبعد من مجرد التواصل الاجتماعي، ثم إنها لم تكن واضحة بخصوص الاستثمار الذي قدمته غوغل للأخيرة أو حتى متى تم ذلك.

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراها الطرف الآخر، إضافة إلى Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، بحسب دراسة أجراها مركز "بيو" للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيسبوك وإنستاجرام.

ومع أن فيسبوك لا تزال أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، مع ما يزيد عن 1.79 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلا أن تقارير بدأت في ربيع 2016 بالظهور تتحدث عن أن الشبكة تشهد انخفاضًا بنسبة 21% في كمية المشاركات لكل مستخدم.

وبالمقابل، تشهد خدمة سناب شات، التي رفضت عرض استحواذ بقيمة 3 مليارات دولار أميركي من قبل فيسبوك في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، نموًا هائلًا في عدد المشاركات عبر الصورة والفيديو على منصتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً