العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

مقتل 13 من مشجعي كرة القدم بإطلاق نار في جوبا

قتل 13 شابا من مشجعي كرة القدم بإطلاق نار في حانة في جوبا بجنوب السودان خلال نهاية الأسبوع بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية اليوم الاثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وكانت حصيلة أولى اشارت إلى مقتل ثمانية شبان على الأقل كما ذكر نائب وزير الإعلام بول اكول كورديت لوكالة "فرانس برس" بقوله "قتل ثمانية شبان" مشيرا إلى أن آخرين "في حالة حرجة" وذلك بعد مهاجمة شبان كانوا يتابعون مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز في إحدى الحانات مساء السبت.

وكشف كورديت بان إطلاق النار حصل حوالي الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (18:00 ت غ) في حانة في غوري احد الإحياء الفقيرة في جنوب غرب جوبا مشيرا إلى أن "التحقيقات جارية" وان دوافع مطلقي النار غير معروفة.

وأعلن نائب المتحدث الرسمي باسم شرطة جوبا كفاشيفيوك دزمينيك اموندوك لوكالة فرانس برس "أدى حادث إطلاق النار إلى مقتل 13 أشخاص وإصابة 10 آخرين".

وأضاف واصفا الحادثة "قام رجل ثمل بدخول الحانة لكن صاحبها منعه من الدخول لأنه لم يدفع رسم الدخول (نصف دولار)، فغادر غاضبا لكنه عاد مسلحا وبدأ إطلاق النار عشوائيا".

وروى احد الناجين ويدعى واني باتريك الذي أصيب في يده ما حصل بقوله من فراشه في احد مستشفيات بوجا لوكالة فرانس برس "عندما أصبت سقطت أرضا وقد وقع علي أشخاص آخرون. لم أتمكن من النهوض إلا بعد أن افرغ مسدسه. أصيب العديد من الأشخاص، وقتل العديد أيضا".

ونال جنوب السودان استقلاله سنة 2011 بعد حرب استمرت عقودا. غير أن البلاد تغرق منذ ديسمبر/ كانون الأول 2013 في نزاع سياسي - أتني أوقع عشرات آلاف القتلى وتسبب بنزوح أكثر من مليونين ونصف مليون شخص إضافة إلى حالات لا تحصى للاغتصاب وانتهاكات أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً