العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

هل تُعانين من الغثيان “الشديد” صباحاً؟ مبروك..ستُنجبين أنثى!!

هل تعلمين أن الغثيان من شأنه أن يرشدك إلى جنس مولودك المنتظر!! .. هذا ما أكدته دراسة حديثة ومثيرة، حيث توصل علماء سويديون إلى أن السيدات اللواتي يشعرن بغثيان شديد في فترة الصباح ينجبن على الأغلب إناثاً، فيما أشارت الدراسة إلى أن السيدات اللواتي يعانين من الغثيان العادي في الصباح او بسبب بعض الروائح فقط، فإن الجنين في الأغلب يكون ذكراً، وقد أشار العلماء إلى أن التقيؤ الحاد والمفرط الذي يصيب المرأة أثناء الحمل فالأرجح أن يكون جنينها أنثى أيضاً.

الباحثون من العلماء أوضحوا أنهم درسوا 1.65 مليون حالة حمل واتضح لهم أن النساء اللواتي يتصفن بمستوى تثقيف أقل يزداد احتمال معاناتهن من الغثيان والتقيؤ الشديد بما يقارب الـ50 مرة في اليوم.

وفي دراستهم اعتمد العلماء من جامعة كولومبيا على مستوى التثقيف كونه مؤشراً لوضع الشخص الاجتماعي والمالي، واكتشفوا أن النساء اللواتي تركن المدرسة عندما بلغن 16 من عمرهن ازدادت نسبة معاناتهن من أعراض الغثيان والتقيؤ إلى 76 في المئة بالمقارنة مع اللواتي أكملن دراستهن، موضحين أن أن التقيؤ يعتبر نوعاً من التجويع الذي يخفض من كمية السكر في الدم وبالتالي فالحمية الغذائية قد تؤثر على التناسب بين الجنسين بين المواليد.

ولاحظ المختصون أن نفس أولئك النساء تزداد نسبة سقوط أجنة لديهن بمعدل 6 آلاف حمل فاشل من أصل 18 ألف امرأة حامل مشمولة بالدراسة.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً