العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

رقائق البطاطس والنوتيلا والمصاصة للأطفال..اصنعيها بيدكِ!

بالرغم من أضرارها الصحية على الأطفال لما تحتويه من ألوان صناعية ومواد حافظة مُضرة، إلا أننا نضطر أحياناً حينما نزور السوبر ماركت أن نعطيهم شيئاً منها، نعم هي تلك الأنواع المتعددة من الحلوى و”الشبس” وغيرها، ولأكل صحي لأطفالك نقدم لكِ سيدتي طرقاً سهلة لصناعة أشهر أنواع الحلوى، كالشيبسي والنوتيلا والمصاصة، والتي هي محببة للأطفال عموماً:

رقائق البطاطس

قشري البطاطس مع مراعاة أن تكون البطاطس مخصصة للتحمير، وقطعيها حلقات “شيبسي” رقيقة، ثم ضعيها في إناء به ماء مثلج واتركيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

سخني الزيت جيدًا على درجة حرارة عالية، وضعي الشيبسي بكميات قليلة في زيت غزير، حتى تنضج وتصل لدرجة القرمشة. وإذا أردتِ أن تنوّعي في النكهات للطفل فإليك ذلك: ومن أجل إضافة نكهة الجبن المتبلة، ابشري جبنة رومي مجمدة حتى تصبح كالبودرة، واخلطي معها مكعب مرقة دجاج وملعقة ثوم وبصل بودر ورشي المزيج على البطاطس الساخنة.

أما إذا أردت أن تكون بنكهة الطماطم فعليك،بنقع البطاطس قبل القلي في مزيج من عصير الطماطم والخل والفلفل الأسود لمدة نصف ساعة. ولنهكة الليمون والشطة، انقعي البطاطس في مزيج من ملعقة شطة وعصير ليمونة وملعقة خل وملح وفلفل أسود، لمدة ساعة أو ساعتين قبل القلي.

نوتيلا

النوتيلا من الأكلات المفضلة للصغار والكبار، فيما يلي طريقة إعدادها في المنزل بمنتهى البساطة:

وتتكون المقادير من كوب متوسط سكر أبيض باودر، ملعقتان صغيرتان زيت البندق، رشة ملح صغيرة، كوبان بندق محمص، نصف كوب كاكاو خام أو شوكولاتة داكنة خام ذائبة، ملعقة صغيرة رائحة فانيليا “مستخرج فانيلا”.

ثم سخني الفرن على درجة حرارة 360، وضعي البندق في الفرن لمدة 15 دقيقة للتحميص الجيد مع التقليب كل 5 دقائق لتمام التحميص من كلّ الجوانب.

أخرجي البندق وقشريه وانخليه جيدًا، ثم ضعيه في محضر الطعام واطحنيه تمامًا لمدة 5 دقائق. احرصي على خلو البندق من أي شوائب للقشر عن طريق نخله.

ضعي كل المقادير اﻷخرى تباعًا “الشوكولاتة، مستخرج الفانيلا، زيت البندق، رشة الملح، السكر” في محضر الطعام مع التقليب المستمر حتى تحصلي على قوام متجانس. إذا كنتِ ستستخدمين الشوكولاتة الذائبة بدلًا من الكاكاو الخام، ذوّبيها في الميكروويف أو في حمام ماء دافئ خلال عملية تحميص البندق.

لولي بوب

مقادير اللولي بوب تتكون من ¼ كوب سكر، ½ كوب مياه،3 أكواب عصير الفاكهة المفضلة لدى الأطفال، ملعقتان كبيرتان عصير الليمون

ثم ضعي السكر والماء في قدر صغير على نار متوسطة، ثم هدّئي النار واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم ارفعيه من على النار، وأضيفي عصير الليمون وعصير الفاكهة وقلبيهم جيدًا، بعد ذلك ضعي الخليط في صواني مكعبات الثلج، واتركيه لكي يتجمد، ثم ضعي عصي المصاصة في كل مكعب حتى تتجمد، وتصبح المكعبات صلبة في الصواني.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً