العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

"الشارقة الدولي للكتاب" يستضيف مبادرة ثقافية ببصمة اقتصادية

تحت عنوان "رأس الخيمة تقرأ"

الشارقة – هيئة الشارقة للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف ملتقى الأدب بمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35، ندوة بعنوان "رأس الخيمة تقرأ"، والتي قدمتها أمل إسماعيل، بحضور عدد من أعضاء فريق  دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة.

وسلطت الندوة الضوء على مبادرة "رأس الخيمة تقرأ"، بالإضافة إلى مجموعة من مبادراتها الفرعية ، التي تعزز الثقافة المجتمعية، وتؤسس لجيل قارئ، وتبني اقتصاداً معرفياً متيناً يؤمن بأن الثقافة جزء لا يتجزء من التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وقالت رئيس الفريق التنفيذي للمبادرة، أمل إسماعيل:" تعتبر مبادرة "رأس الخيمة تقرأ" المبادرة  الأكبر من نوعها على مستوى إمارة رأس الخيمة، والتي انطلقت بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بهدف ايجاد مجتمع معرفي قارئ، وتأكيداً على العلاقة الراسخة بين الاقتصاد والمعرفة والثقافة".

ويندرج تحت مبادرة "رأس الخيمة تقرأ"، تسعة مبادرات فرعية مختلفة، ومن أبرزها مبادرة "المنافذ الثقافية"، وهي مكتبة مزودة بالعديد من الكتب توضع في الأماكن التي تشهد إقبال كبير من قبل الزوار مثل العيادات والمقاهي، بشرط أن تكون حاصلة على رخصة من دائرة التنمية الاقتصادية، ومبادرة " كتاب في كل بيت" وهو صندوق يحتوي على كتب تعريفية عن المبادرة، بالإضافة إلى كتاب أفكار إبداعية لأسرة عصرية بالإضافة إلى العديد من المبادرات.

وأضافت أمل إسماعيل بأن مبادرة "رأس الخيمة تقرأ"، التي انطلقت في عام القراءة ستستمر على مدار العامين المقبلين، وذكرت بأن  مبادرة "كتاب في كل بيت"، والتي تعد إحدى مبادرات رأس الخيمة وزعت مايقارب 2000 صندوق معرفة على الأسر في إمارة رأس الخيمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً