العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

الدوحة تستقبل الوفود المشاركة في أكبر اجتماع للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية

بدأ اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) واللجنة الأولمبية القطرية اليوم السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) استقبال وفود اللجان الأولمبية الوطنية في العاصمة القطرية (الدوحة)، وذلك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد (كونغرس أنوك) المقررة يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين.

وتشهد الاجتماعات مشاركة 1200 ممثلا عن الحركة الأولمبية من أنحاء العالم وهو يشكل رقما قياسيا، كما يعد الكونغرس هو الأكبر في تاريخ أنوك.

وتتضمن قائمة المشاركين في الاجتماع رقم 21 للجمعية العمومية لأنوك، ممثلين عن 205 لجان أولمبية وطنية وكذلك رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ وممثلين عن الاتحادات الدولية واللجان المنظمة وكذلك ممثلين عن المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024.

ويشكل الكونغرس فرصة أمام أنوك لإطلاع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات بالاتحاد ضمن عملية الإصلاح وكذلك إتاحة المجال أمام اللجان الوطنية للمساهمة بشكل ملموس في مستقبل المنظمة.

كذلك ستطلع اللجان الأولمبية الوطنية على آخر التطورات لدى منظمي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة وكذلك الألعاب الأولمبية الصيفية، إلى جانب معرفة المزيد عن العروض المقدمة من المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024.

وقال رئيس أنوك الشيخ أحمد الفهد: "نتشرف بالتواجد في قطر للمشاركة في الاجتماع الحادي والعشرين للجمعية العمومية لأنوك. في الأعوام القليلة الماضية، قدمت الدوحة أوراق اعتماد هائلة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، فالعاصمة القطرية تشكل الساحة المثالية لاجتماع ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية من أنحاء العالم وسط أجواء رياضية. أود أن أشكر اللجنة الأولمبية القطرية ومدينة الدوحة على الترحيب الحافل بالجمعية العمومية لأنوك للمرة الأولى على أرضها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً