العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

نيابة عن العاهل... عبدالله بن حمد يترأس وفد البحرين في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

 

نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يترأس الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وفد مملكة البحرين في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (cop22)، الذي يقام تحت رعاية عاهل المملكة المغربية جلالة الملك محمد السادس في مدينة مراكش يوم الثلثاء المقبل (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، ويحضره رؤساء وممثلو الدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية والمدنية والمهتمين بالشأن البيئي وكذلك الجهات الأخرى ذات العلاقة.

ويرافق سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وفد رسمي يضم نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة وعدد من كبار المسئولين والوفد الإعلامي المرافق لسموه.

وتحرص مملكة البحرين من خلال مشاركتها في هذا الحدث البيئي الدولي المهم على الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي وتحقيق العدالة المناخية من خلال دعم المبادرات والجهود التي تتبناها الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة.

كما تولي مملكة البحرين ظاهرة التغير المناخي أولوية اهتماماتها حيث تعمل على كل ما من شأنه الدفع نحو بيئة آمنة مستدامة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

وتأتي قمة مراكش (cop22) بعد دخول اتفاق باريس بشأن التغيرات المناخية حيز التنفيذ، وتناقش خلال القمة قضايا رئيسية حول التكييف والتخفيف مع التغيرات المناخية، فضلاً عن تلك المرتبطة بتنفيذ اتفاق باريس.

كما تبحث القمة العالمية قضايا متعددة تتعلق بالفلاحة والأمن الغذائي والمستوطنات البشرية والطاقات والغابات والصناعة والأعمال والمحيطات والنقل والماء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً