العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

بابا الفاتيكان يتسلم هدية من المنتخب الألماني خلال استقباله قبل ودية إيطاليا

استقبل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، المنتخب الألماني بطل العالم اليوم الاثنين (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في الفاتيكان قبل مباراة كرة القدم الودية التي يخوضها الفريق أمام نظيره الإيطالي غدا (الثلثاء).

وأهدى توماس مولر وماتس هاميلز لاعبا بايرن ميونيخ، البابا قميصا للمنتخب الألماني موقع من لاعبي الفريق وقطعة نسيج تحمل رسمه لأطفال نفذوها خلال حدث خيري أقامه حارس المرمى الألماني مانويل نوير.

وأشاد البابا فرانسيس، وهو مشجع لكرة القدم وقد خسر منتخب بلاده الأرجنتين أمام المنتخب الألماني في نهائي كأس العالم 2014 ـ بروح الفريق في المنتخب الألماني.

وقال البابا: "كثيرا ما سمعت ما يقال حول أن هذا المنتخب يحقق الانتصارات الجماعية. هذه حقيقة، الرياضة التنافسية لا تتطلب فقط قدرا كبيرا من الانضباط والتضحية الشخصية، وإنما تتطلب احترام الآخرين وروح الفريق".

كذلك وجه البابا الشكر للمنتخب الألماني على دعمه لمجموعات "ستيرنسينجر" الغنائية في الأبرشيات الكاثوليكية بألمانيا لجمع الأموال للأطفال والشباب في الدول الفقيرة حول العالم.

وقال المدير الفني للمنتخب يواخيم لوف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "كان أمرا لطيفا للغاية. لقد وصل إلينا جميعا".

وقال سيرجي جنابري لاعب وسط فيردر بريمن، والذي سجل ثلاثية (هاتريك) ي مشاركته الدولية الأولى في المباراة أمام سان مارينو يوم الجمعة الماضي "كان أمرا رائعا. ففرصة الاستقبال من قبل البابا لا يحظى بها كثيرون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً