العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

أحمد الهنداوي

كشفت المنظمة العالمية للحركة الكشفية، أمس الأول الثلثاء (15 نوفمبر 2016) عن تعيين الأردني أحمد الهنداوي أميناً عاماً للمنظمة ورئيساً تنفيذياً لها. ليكون بذلك أصغر أمين لها سناً منذ تأسيسها العام 1907.

وقالت «الأمم المتحدة» عبر موقعها الإلكتروني، إن الهنداوي سيغادر منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشباب، ليتولى منصبه في المنظمة الكشفية في مارس 2017.

وقال الهنداوي بعد اختياره للمنصب: «يشرفني وبكل تواضع أن تتاح الفرصة لي لأكون أميناً عامّاً لهذه المنظمة الفريدة، التي تمثل أكبر حركات الشباب التعليمية في العالم، لأكثر من 100 سنة».

- وُلد أحمد الهنداوي في 20 مايو 1984، في مدينة الزرقاء (شمال شرق الأردن).

- حاصل على شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن.

- شهادة الماجستير في العلاقات الدولية والدراسات الأوروبية من المعهد الأوروبي في نيس في فرنسا.

- موظف في الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فيما بين العامين 2009-2012.

- في العام 2012، شغل منصب قائد في برنامج ممول من البنك الدولي لجامعة الدول العربية للتنمية المؤسسية لتعزيز السياسة والمشاركة العربية.

- شغل منصب مستشار لسياسات الشباب في جامعة الدول العربية بالقاهرة.

- شغل منصب رئيس فريق لمشروع السياسة الوطنية للشباب التابع للأمم المتحدة في العراق، وبرنامج الشباب التابع لمكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، ومسئول في برنامج الطوارئ بمنظمة إنقاذ الطفولة.

- عمل أيضاً في منظمة إنقاذ الطفل في الأردن.

- عضو مؤسس في مجلس الشباب العالمي في نيويورك بالولايات المتحدة.

- في 17 يناير 2013، اختاره أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في منصب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، وكان حينها أصغر مبعوث أممي يتم تعيينه بالأمم المتحدة.

- وكان تعيينه ضمن خطة الأعوام الخمسة التي أطلقها الأمين العام تحت عنوان «العمل مع النساء والشباب ومن أجلهم»، ضمن خطته الخمسية باعتباره أحد أولوياته.

- في 15 نوفمبر 2016، تم اختياره ليتولى منصب أمين عام المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

- والمنظمة العالمية للحركة الكشفية هي منظمة دولية غير حكومية تنظم النشاط الكشفي في معظم دول العالم، أسسها البريطاني اللورد بادن باول العام 1907، ومقرها الرئيسي في جنيف بسويسرا، وتضم حالياً ما يقارب من 164 منظمة كشفية فيها أكثر من 40 مليون عضو من بينهم 7 ملايين متطوع من مختلف دول العالم.

العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً