العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

صدارة نيس في امتحان صعب أمام سانت إتيان

يريد نيس المتصدر استعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على سانت إتيان في المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان الفريق الجنوبي بقيادة مهاجمه الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي مني بخسارته الأولى هذا الموسم في المرحلة الماضية بسقوطه أمام كاين صفر- 1. وحافظ نيس على صدارة الترتيب برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط عن جاره موناكو في حين يحتل باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق الإمارة. وكان بالوتيلي اعتبر في تصريحات صحافية بأن إحراز فريقه بطولة فرنسا ممكن لكن الأمر لن يكون سهلا.

وقال بالوتيلي في مقابلة أجراها معه برنامج «تيلي فوت» على القناة الأولى الفرنسية: «إحراز اللقب ممكن لكن دونه صعوبات. حتى الآن لم نلعب سوى 12 مباراة لكني متواجد في صفوف الفريق من اجل إحراز الألقاب، وبالتالي اعتقد بأن التتويج باللقب ممكن». وسجل بالوتيلي 7 أهداف في 8 مباريات خاضها مع الفريق الجنوبي منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالي قادما من ليفربول الانجليزي.

في المقابل، يحل موناكو ضيفا على لوريان. ويغيب عن موناكو لاعب وسطه البرتغالي جواو موتينيو.

وأكد مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم انه سيكشف الحالة البدنية للاعبيه الدوليين وعلى رأسهم الكولومبي راداميل فالكاو قبل تأكيد مشاركتهم أساسيين من عدمها. في المقابل، يريد باريس سان جيرمان مواصلة الضغط على نيس عندما يستضيف نانت في مباراة سهلة نسبيا على ملعب بارك دي برانس. وسيغيب عن صفوف فريق العاصمة لاعب وسطه الدولي أدريان رابيو الذي أصيب خلال مباراة فرنسا مع ساحل العاج الودية الثلثاء الماضي وسيبتعد عن الملاعب لفترة 3 أسابيع على الأقل.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليل مع ليون، وباستيا مع مونبلييه، ونانسي مع ديجون، ورين مع انجيه، وتولوز مع متز، وغانغان مع بوردو، ومرسيليا مع كاين، وسانت إتيان مع نيس.

العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً