العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

التحضيرات تتصاعد لانطلاقة سباق افتتاح موسم القدرة

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الجادة لانطلاق بطولة افتتاح الموسم لسباق القدرة للعموم لمسافة 120 كم  CEI2* والسباقات التأهيلية الدولية  والمحلية لمسافة 80 و 40 كم والذي سيقام في قرية البحرين الدولية للقدرة يوم السبت المقبل.

وأعرب أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي عن جاهزية الاتحاد لتنظيم سباق افتتاح الموسم والذي سيقام يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت كثيرا في تخطي التحديات معربًا في الوقت ذاته عن تفاؤله بظهور السباق بمستوى فني وتنظيمي راق يليق بأهميته ومشيدا في ذات الوقت بدعم رئيس الاتحاد الملكي للفروسية  وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ووقوفه إلى جانب اللجان العاملة من أجل استحضار كافة أسباب النجاح للسباق.

وأضاف العلوي أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حرص على مواصلة العمل المبكر والجاد من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية لهذا السباق الكبير، وأكد أن الاتحاد يسعى إلى تنظيم سباق ناجح يليق بالاتحاد الملكي والدعم الكبير الذي يقدمه الشيخ ناصر بن حمد لرياضة القدرة بشكل خاص مؤكدا بأن السباق سيكون قويًّا ومثيرًا إذ ستختلف فيه الاستراتيجيات عن السباقات الماضية إن العاملة في سبيل إنجاح موسم رياضة القدرة.

وأشار العلوي إلى أن الاتحاد قد شارف على الانتهاء من عملية تسجيل الفرسان اللذين سيشاركون في السباق وفق الإجراءات الدولية المعتمد في السباقات المحلية والتي ستسهم في إنجاح السباق وإظهاره بالصورة المتميزة متمينا لجميع الفرسان التوفيق والنجاح في هذا السباق وتحقيق النتائج المتميزة.

 

الزعبي: القرية جاهزة

 أكد حيدر الزعبي المفوض الدولي إن قرية القدرة باتت على أهبة الاستعداد لاستضافة السباق وذلك عطفا على الإعمال الجارية في القرية لاحتضان السباق الأول في الموسم مؤكدا أن الأعمال الجارية في القرية تخدم السباقات المحلية التي تقام في موسم القدرة وأشار الزعبي في حديثه عن التجهيزات إن جميع مرافق القرية باتت جاهزة لاحتضان السباق الذي يعد البروفة النهائية قبل انطلاقة بقية سباقات الموسم معتبرا إن القرية تعد من ابرز القرى في رياضة القدرة في المنطقة لما تشتمله من تقنيات حديثة في مختلف المجالات.

وعن سباق افتتاح الموسم قال الزعبي إن جميع التحضيرات تم الانتهاء منها ابتداء من رسم المسارات والبوابة البيطرية والنظام الالكتروني وتجهيز العيادة البيطرية وساعات التوقيت وغيرها من الأمور وخصوصا التكنولوجية منها، مشيرا إلى أن السباق ستستخدم فيه مختلف التقنيات الحديثة في مجال رياضة القدرة.

وأعرب الزعبي عن شكره إلى الشيخ ناصر بن حمد والشيخ فيصل بن راشد على متابعة سموهما لأعمال اللجان العاملة في الاتحاد من أجل إنهاء كافة متطلبات النجاح.

 

الكعبي: الفحص سيسير وفق القوانين المتبعة

 ومن جانبه أكد صباح الكعبي من اللجنة البيطرية إن جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي سيقام الجمعة سيسير وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذ والتي أبرزها إظهار جواز الجواد والنظر إلى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي إضافة إلى النظر إلى حركات الجياد عند المشي.

 

السعد: موسم جديد

أعرب فارس الفريق الملكي عبدالرحمن السعد عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات الموسم الجديد، وأكد أن هذا مؤشر ايجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد.

وأعرب السعد عن تقديره إلى قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر بن حمد على دعمه للفرسان مؤكدا أن هذا الدعم سيكون له الأثر الايجابي على الفريق في منافسات الموسم الجاري.

وبين السعد إلى أن السباق سيكون حذرا باعتباره يمثل باكورة مسابقات الموسم ومن المنتظر أن يكون الجميع في حذرا تام من أجل معرفة مدى جاهزية الخيل والفرسان للسباق وأشاد السعد بالجانب التنظيمي لهذا الموسم، والتي تبشر كلها بموسم مثير سيشهد التنافس القوي والحقيقي من قبل الجميع.

 

محمد بن مبارك: ترقب وإثارة

يترقب الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في هذا الموسم الذي سيكون واحدا من المواسم الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والإسطبلات من البحرين وخارجه.

وأشار الشيخ محمد إلى أن الجهود الكبيرة التي يقوم الشيخ ناصر في تجهيز الفريق الملكي تؤكد أن الموسم الجديد سيكون موسما مميزا وقويا، وأن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة العالمية.

وأكد أن الإثارة ستتواصل مع سباق افتتاح الموسم من المتوقع أن يكون قويا جدا ومتميزا بعد النجاحات التي حققها الموسم الماضي والتي ظهر فيه الفرسان بمستويات كبيرة وفنية عالية.

 

ميرزا: حضور قوي

أشار الفارس جعفر ميرزا من الفريق الملكي سباق افتتاح الموسم يعد من السباقات الهامة لكل الإسطبلات قبل انطلاقة الموسم، موضحا إلى أن الطاقم الفني والفرسان يطمئنون من جاهزية الخيل والجياد ومستواها الفني قبل البطولات القوية في كل موسم، ومن خلال السباقات التأهيلية يتأكد المدرب والفرس من قدرة الخيل على التنافس في مسافات أكبر وأقوى.

وأضاف ميزرا إن جميع فرسان الفريق الملكي يمتلكون قدرة على التنافس القوي والمثير والشريف مع بقية الفرسان في هذا السباق الهام وأشار إلى أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون موسما مغايرا عن موسم العام الماضي والمواسم السابقة، وخصوصا أن الإسطبلات المحلية أكدت عن نواياها الحقيقية للمشاركة الفعالة والقوية في سباقات الموسم، كما أن الإسطبلات المحلية أصبحت أكثر خبرة ونضجا من السابق.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً