العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

الزمالك يخشى الغيابات أمام الذئاب والأهلي يطمع في التعدين بالدوري المصري

تتواصل غداً (الجمعة) منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إذ تفتتح مباريات المرحلة الـ11 للمسابقة المحلية بلقائي الشرقية مع الاتحاد السكندري ومصر المقاصة أمام بتروجيت.

ويسعى الزمالك، وصيف البطل في الموسم الماضي، لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف بعد غد السبت المقاولون العرب في المرحلة ذاتها.

ووقع الفارس الأبيض في فخ التعادل السلبي أمام الإسماعيلي في قمة "أولاد العم" بالجولة العاشرة للدوري، ويتطلع للعودة إلى الانتصارات من أجل استعادة درع الدوري بعد فقدانه الموسم المنقضي لصالح غريمه التقليدي الأهلي.

ويحتل أبناء ميت عقبة المركز التاسع برصيد 14 نقطة إذ لعب الأبيض 6 مباريات فاز في 4 وتعادل في اثنتين ولم يهزم وله 4 مباريات مؤجلة في المقابل يحتل ذئاب الجبل المركز الـ11 بفارق نقطة وحيدة خلف الزمالك وبالتساوي مع الإسماعيلي صاحب المركز العاشر بفارق الأهداف.

وعاد باسم مرسي مهاجم الزمالك للمشاركة في تدريبات فريقه استعدادا لمواجهة المقاولون بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها لإتمام زواجه فيما واصل الثنائي علي فتحي ومحمد مجدي، تدريبات تأهيليه لتجهيزهم للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.

ويعاني علي فتحي من التهاب في الوتر الردفي، بينما يعاني محمد مجدي من إصابة في عضلات البطن السفلى.

وكشف المدير الفني للزمالك محمد صلاح عن استبعاد باسم من مواجهة المقاولون إذ قال في تصريحات للصحافيين: "باسم مرسي عائد من إجازة زواج بجانب إصابته في اللقاء الأخير مع المنتخب الوطني أمام غانا بالظهر وسيتدرب تدريبين فقط مع الفريق وبالتالي من الصعب وجوده بالقائمة التي تخوض لقاء المقاولون على أن يتم تجهيزه لباقي المباريات".

وذكرت تقارير إخبارية مصرية أن تصريحات مدرب الزمالك قد تكون نوعا من التمويه لإخفاء معالم تشكيله خاصة مع صعوبة مباراة المقاولون في ظل فارق النقطة الواحدة بين الفريقين ووجود عناصر مميزة في صفوف الذئاب بالإضافة إلى وجود غيابات في صفوف الفريق الأبيض.

وفي سياق متصل يتجه المدير الفني للزمالك لاستبعاد أحمد توفيق لاعب الوسط.

وأشار مدير الكرة بنادي الزمالك إسماعيل يوسف إلى عدم إمكانية لحاق توفيق بمباراة المقاولون في ظل عدم وضوح موقف مجلس الإدارة منه حتى الآن.

يذكر أن اللاعب دخل في أزمة مع مرتضى منصور رئيس النادي عقب مباراة طنطا، بعدما هاجم رئيس القلعة البيضاء في وسائل إعلام.

وشدد مدير الكرة بالقلعة البيضاء في تصريحات صحفية على أن الفترة المقبلة ستشهد إنهاء أزمة اللاعب مع رئيس النادي، مع استمرار العقوبة المادية الموقعة على توفيق بتغريمه 100 ألف جنيه.

كما يغيب محمود عبدالعاطي الشهير بـ "دونغا" لاعب وسط الفريق الأبيض عن مباراة المقاولون لإصابته بكدمة في الرباط الداخلي للركبة خلال مواجهة الإسماعيلي.

وأدى اللاعبون الذين خاضوا مباراة الإسماعيلي تدريبات استشفائية أمس خشية تعرضهم للإجهاد في حين أدى باقي اللاعبين تدريبات جماعية بصورة طبيعية.

في المقابل يتطلع المقاولون بقيادة مديره الفني محمد عوده لاستعادة اتزانه بعد تعرضه للهزيمة في الجولة الماضية أمام المصري (1-2) وذلك من خلال الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الزمالك تصحح مسيرة ذئاب الجبل بالدوري الممتاز.

وفي مباريات أخرى، السبت، يلتقي سموحة مع أسوان والمصري البورسعيدي أمام وادي دجلة.

وتختتم مباريات المرحلة الـ11 للدوري الأحد بـ4 مباريات على رأسها لقاء الأهلي - حامل اللقب - مع النصر للتعدين (الوافد الجديد)، وطلائع الجيش مع الإنتاج الحربي، وإنبي مع الداخلية، والإسماعيلي أمام طنطا.

ويتطلع الشياطين الحمر لمواصلة انتصاراتهم بالدوري تحت قيادة مديرهم الفني حسام البدري على حساب مضيفهم النصر للتعدين مستغلين نقص خبرة الأخير وتدهور نتائجه بالمسابقة.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين أمام المقاصة أقرب المنافسين في حين يحتل النصر للتعدين المركز السابع عشر قبل الأخير في الترتيب برصيد 5 نقاط.

ولعب أبناء الجزيرة 10 مباريات فازوا في 8 وتعادلوا في اثنتين ولم يهزموا في المقابل لعب النصر للتعدين 10 مباريات فاز في مباراة وحيدة وتعادل في مباراتين وخسر في 7 لقاءات.

وقرر حسام البدري، منح اللاعبين الذين شاركوا في مباراة طلائع الجيش الأخيرة التي انتهت بفوز الشياطين بثلاثية نظيفة راحة من التدريبات اليوم لتجنب تعرضهم للإجهاد.

ويغيب أحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي عن مواجهة النصر للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في لقاء الطلائع في حين يغيب عمرو السولية لإصابته في العضلة الخلفية في اللقاء ذاته.

في حين يواصل الثنائي حسام غالي ورامي ربيعة التدريبات التأهيلية بجانب المشاركة في فقرات من المران الجماعي لتجهيزهم للعودة للمباريات بعد غيابهما مؤخرا للإصابة.

ومن جانبه، أثنى مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، على الفريق بعد الفوز بثلاثية نظيفة على الطلائع.

وشدد مدير الكرة في تصريحات للصحفيين على أن بطولة الدوري معروف منذ بداية المسابقة أنها تذهب دائما لصاحب النفس الأطول والخطوات الثابتة وهو ما يسير عليه الشياطين من أجل الحفاظ على اللقب المحلي الأغلى.

في حين قال المدرب العام لفريق الأهلي أحمد أيوب، إن مستوى الفريق الأحمر يتطور بشكل واضح للغاية في كل مباراة يخوضها وبدأت تظهر الشخصية المميزة للفريق في الجولات الأخيرة من الدوري.

وتابع المدرب العام للأهلي أن فريقه مع توالي اللقاءات يتطور بشدة وبدأ يظهر التجانس بين اللاعبين وتظهر بصمة الجهاز الفني بقيادة البدري من الناحية الفنية داخل المستطيل الأخضر خلال المباريات الأخيرة.

وشدد على أن البدري حذر اللاعبين من الاستهانة بفريق النصر للتعدين الذي يمتلك الطموح للظهور بقوة وصورة طيبة أمام البطل في أول موسم له بالدوري الممتاز.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع النصر للتعدين لاستغلال عامل الأرض في الخروج بنتيجة إيجابية أمام حامل اللقب تمنحه دفعة إيجابية تحسن من وضعه وترتيبه بالمسابقة وتبعده عن القاع ومنطقة الهبوط والعودة لدوري القسم الثاني (المظاليم).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً